حقيقة مفاوضات الهلال مع زين الدين زيدان

دخل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، دائرة اهتمامات الهلال السعودي، لقيادة الزعيم الفترة المقبلة خلفًا للمدرب الحالي رامون دياز، حسبما أفادت عدة تقارير صحفية.

أصبح الدوري السعودي محط أنظار واهتمام عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم خاصة بعد انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر خلال الأيام الماضية، ليفتح الباب أمام انضمام المزيد من الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم.

الفرنسي زين الدين زيدان الفرنسي زين الدين زيدان

وفقًا لتقارير صحفية سعودية 'موقع سبورت السعودي' بدأ الهلال في التفاوض مع زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، وصاحب الإنجازات مع الملكي لاعبًا ومدربًا.

وأوضح الموقع السعودي أن الهلال قرر الإطاحة بالأرجنتيني رامون دياز، الذي يعاني على مستوى النتائج منذ بداية الموسم الحالي، في حال توصل لاتفاق مع زين الدين زيدان.

وكان زيدان قد فقد فرصة تدريب منتخب بلاده، بعدما أعلن الاتحاد الفرنسي عن التجديد مع المدير الفني الحالي ديديه ديشامب.

زين الدين زيدان ودييجو سيميوني زين الدين زيدان ودييجو سيميوني

ورفض زيدان عروضًا من قبل لتدريب لبعض الأندية في دوري روشن من بينها النصر، بسبب تمسكه بحلم تدريب فرنسا.

في سياق متصل كشفت صحيفة 'ليكيب' الفرنسية عن تلقي زين الدين زيدان عرضًا من منتخب الولايات المتحدة لقيادته.

وتعمل الولايات المتحدة على إعداد منتخب قوي قادر على المنافسة في كأس العالم 2026 التي تستضيفها في أراضيها بالمشاركة مع كندا والمكسيك.

لكن الصحيفة الفرنسية كشفت عن إبلاغ زيدان الاتحاد الأمريكي برفض العرض، تمامًا كما رفض سابقًا عرضين من منتخبي البرازيل والبرتغال.

زين الدين زيدان زين الدين زيدان

ولا ينوي زيدان تولي تدريب أي منتخب وطني إلا بلاده فرنسا، لكنه الآن سينتظر عدة سنوات لتحقيق هذا الحلم.

وكان زيدان مستعدًا لتولي تدريب فرنسا عقب كأس العالم 2022، لكن وصول الديوك إلى المباراة النهائية سمح للمدرب ديديه ديشامب بتفعيل بند في العقد يسمح له باتخاذ قرار التجديد حال الوصول لنصف النهائي على الأقل.

النصر السعودي يبدأ مفاوضات التعاقد مع زين الدين زيدان لتولي قيادة الفريق

زين الدين زيدان يحتفل بزفاف نجله في المغرب