سؤال برلماني عن صيانة المدارس وتعيين المعلمين قبل بدء العام الدراسي

تقدم المهندس إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بسؤال موجه للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن عمل الصيانة الدورية للمدارس قبل بداية الدراسة.

وأشار النائب إلى أهمية عمل الصيانة اللازمة ( مياه – صرف صحي- كهرباء – مراوح ) مؤكدا أن بعض المدارس تقوم بأعمال الصيانه حاليًا مما قد يعطل بدء الدراسة بها.

وشدد النائب على ضرورة صيانة وتغيير المراوح حتى لا نفاجئ بما حدث في امتحانات الثانوية العامة من منع تشغيلها مما أثر على أداء الطلبة والطالبات بسبب الحرارة المرتفعة.

وتساءل النائب عن عدد المعلمين الجاري تعيينهم لسد العجز الذى تخطى 330 ألف معلم، وخطة التعيين المقترحة وعدد من تم اختبارهم ضمن خطة ال30 ألف.

ولفت إلى أنه تم اختبار 16 ألف فقط ولم تتم إجراءات تعيينهم، قائلا: مما يعني أن ال 150 ألف يحتاجون 20 سنة للتعيين.

ودعا عضو مجلس النواب، الوزارة لإعلان خطة عملها لإنشاء عدد من المدارس يستوعب زيادة عدد السكان لتقليل كثافة الفصول التي وصلت لأكثر من 120 طالب في الفصل في بعض مدارس العمرانية / الجيزة ، علما بأنه يوجد بحي العمرانية قطعة أرض ملك الأوقاف حوالي 6500 متر مربع تصلح للبناء كمدرسة لتقليل الكثافات ( عند تقاطع شارع عدوي سليم ( الزهراء ) مع شارع ترعة الزمر – محور الفريق كمال عامر ).