ساديو ماني يحتفل بعيد ميلاده الـ30.. رحالة من السنغال إلى أندية أوروبا.. وليفربول آخر المطاف

يحتفل اليوم السبت، السنغالي ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاده الـ30، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1992.

وولد ساديو ماني، في مثل هذا اليوم عام 1992، بإقليم سيدهيو بالسنغال، حيث أتم اليوم عامه الـ30، وبدأ رحلته مع الكرة القدم من خلال إحدى الأكاديميات المحلية في بلاده.

وتعد أكاديمية جينيريشن فود، هي محطة انطلاق السنغالي ساديو ماني، والذي انتقل منها إلى أوروبا، ليبدأ مسيرته عبر بوابة ميتز الفرنسي عام 2011، لوجود اتفاقية توأمة بين الأكاديمية والنادي الفرنسي.

وبعد تألق ساديو ماني مع ميتز، التقطه مسؤولي نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، ليتم التعاقد معه في أغسطس 2012، قبل أن ينتقل منه إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة ساوثهامبتون، في صيف 2014، والذي تألق بقميصه ليكتشفه مسؤولي ليفربول ويتعاقدون معه قبل انطلاق موسم 2016-2017، ليستمر معهم حتى كتابة هذه السطور.

ويترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية، موعد مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول، والتي تعد أهم مباريات الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتحدد فيها بنسبة كبيرة ملامح بطل الدوري الإنجليزي.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول

يفصلنا أقل من 5 ساعات عن موعد مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول، حيث تقام اليوم الأحد، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، على ملعب الاتحاد.

وتشتعل المنافسة بين مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، ووصيفه ليفربول، حيث أن الفارق بينهما نقطة واحدة للسيتي، لذلك مباراة اليوم، الفائز بها سينفرد بصدارة المسابقة.

ويمتلك مانشستر سيتي في جعبته 73 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول صاحب الـ72 نقطة، والمباراة المقبلة قد تحدد بطل الدوري حين يصطدم الفريقان الأحد القادم على ملعب الاتحاد.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

اشتد الصراع على لقب هدافي الدوري الإنجليزي بعدما نجح هيونج مين سون لاعب فريق توتنهام من إحراز ثلات أهداف «هاتريك»، في مباراة فريقة أمام أستون فيلا ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثون من الدوري الإنجليزي.

«هاتريك» هيونج مين سون جعله يرتقي إلى وصافة هدافي الدوري الإنجليزي خلف الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفريول متصدر الترتيب.

محمد صلاح، ليفربول، 20 هدفًا.

سون هيونج مين، توتنهام، 17 هدفًا.

دييجو جوتا، ليفربول، 14 هدفًا.

هاري كين، توتنهام، 12 هدفًا.

كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتد، 12 هدفًا.

ساديو ماني، ليفربول، 12 هدفًا.

إيفان توني، برينتفورد، 11 هدفًا.

ماسون مونت، تشيلسي، 10 أهداف.

رياض محرز، مانشستر سيتي، 10 أهداف.

كيفين دي بروين، مانشستر سيتي، 10 أهداف.

رحيم ستيرلينج، مانشستر سيتي، 10 أهداف.

جيمي فاردي، ليستر سيتي، 10 أهداف.

ويلفريد زاها، كريستال بالاس، 10 أهداف.

وفاز فريق توتنهام على حساب نظيره أستون فيلا، بنتيجة 4-0 في المسباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب فيلا بارك، ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل توتنهام هوتسبير هدف التقدم عن طريق هيونج مين سون في الدقيقة 3، في حين سجل ديان كولوسيفسكي هدف ثاني في الدقيقة 50، وفي الدقيقة 66 سجل هوينج مين سون هدف ثالث، ثم عاد وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 71 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده عند النقطة 57 يحتل بها المركز الرابع في جدول الترتيب الدوري الإنجليزي، في حين تجمد رصيد أستون فيلا عند النقطة 36 في المركز الثاني عشر.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

الأهلي يصل ملعب برج العرب استعداداً لمواجهة المصري في الدوري

موسيماني يعلن تشكيل الأهلي أمام المصري.. شريف وتاو في الهجوم

مانشستر سيتي ضد ليفربول مانشستر سيتي ضد ليفربول

مانشستر سيتي ضد ليفربول مانشستر سيتي ضد ليفربول

مانشستر سيتي ضد ليفربول مانشستر سيتي ضد ليفربول

مواعيد مباريات اليوم الأحد مانشستر سيتي ضد ليفربول

مانشستر سيتي ضد ليفربول مانشستر سيتي ضد ليفربول