جدل حول إصابة ساديو ماني.. هل يلحق بالمونديال؟

تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق ساديو ماني، نجم بايرن ميونخ والمنتخب السنغالي، بمونديال قطر 2022، بعد الإصابة التي تعرض لها رفقة الفريق البافاري في البوندسليجا.

إصابة ساديو ماني

ماني كان قد تعرض لإصابة خلال مواجهة بايرن ميونخ وفيردر بريمن، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات البوندسليجا، والتي حسمها الفريق البافاري بنتيجة 6-1، ليغادر أسد التيرانجا اللقاء متأثرًا بإصابته.

ماني

ليكيب: ماني يغيب عن المونديال

وخرجت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، على رأسها صحيفة 'ليكيب' الفرنسية، تؤكد على أن ساديو ماني لن يتواجد مع المنتخب السنغالي في كأس العالم بقطر 2022 بسبب الإصابة.

ومثلت تلك الأنباء صدمة قوية للغاية لمحبي أسد التيرانجا الذي يحمل أحلام منتخب بلاده السنغال في مونديال قطر 2022 بالتحليق والذهاب بعيدًا خلال البطولة، خاصة بعد مجيئة في وصافة الكرة الذهبية هذا العام خلف كريم بنزيما من مجلة فرانس فوتبول.

رئيس السنغال يدعم ماني

من جانبه حرص ماكي سال، رئيس السنغال، على تحفيز ساديو ماني برسالة مؤثرة ليشد من أزر أسد التيرانجا وتحميسه للحاق بالمونديال، قائلًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر':' ساديو.. أتمنى لك الشفاء العاجل من إصابتك خلال مباراة بايرن ميونخ وفيدري بريمين بالدوري الألماني'.

وأضاف:' كما قلت لك من قبل.. ساديو أنت قلب الأسد كل قلبي معك.. حفظك الله'.

بايرن ميونخ يزف بشرى سارة بخصوص ماني

وجاءت بارقة أمل عندما أكد دينو توبمولر، مساعد مدرب بايرن ميونخ، في تصريحات صحفية:' إصابة ساديو مانى ليست خطيرة وسيكون جاهزا لكأس العالم في قطر'.

ماني لاعب بايرن

بيان بايرن ميونخ عن ماني

ثم أسدل نادي بايرن ميونخ الستار على طبيعة إصابة ساديو ماني وفرص لحاقه بالمونديال في بيان رسمي، جاء فيه:' تعرض ساديو ماني لإصابة على مستوى أوتار الساق اليمني وتحديدا بالشظية خلال مباراة فيردر بريمن التي انتهت بستة أهداف مقابل هدف ولن يلعب المباراة المقبلة أمام شالكة يوم السبت المقبل'.

فريق بايرن ميونخ

وأضاف:' ماني سيقوم بالعديد من الفحوصات الطبية خلال الأيام القليلة المقبلة وسيقوم النادي بالتناقش مع الاتحاد السنغالي لكرة القدم حول إمكانية تواجده في كأس العالم'.

مجموعة السنغال بكأس العالم

ويتواجد المنتخب السنغالي في المجموعة الأولى بجانب كلا من قطر هولندا والإكوادور.

ويستهل المنتخب السنغالي مشواره في المونديال بمواجهة هولندا يوم 21 من الشهر الجاري في دور المجموعات.

بايرن ميونخ: إصابة ماني ليست خطيرة وسيكون جاهزا للمونديال

بيان رسمي.. بايرن ميونخ يوضح طبيعة إصابة ساديو ماني