سامح شكري: قضية المناخ تمس مصالح كل مواطن على مستوى العالم

أكد سامح شكري وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) أن قضية المناخ تمس مصالح كل مواطن على مستوى العالم.

استعدادات مصر لقمة المناخ

وأضاف شكري أن التحضير للمؤتمر تم منذ نهاية مؤتمر المناخ الدورة 26 في جلاسكو باسكتلندا عندما أعلن عن استضافة مصر وهذا شرف تحظى به مصر لما أبدته عبر السنين من اهتمام ومسئولية تجاه قضايا تغير المناخ.

اجتماع مع أعضاء هيئة مكتب المؤتمر

وفي سياق متصل، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، حرص فور وصوله الي مدينة شرم الشيخ على الاجتماع مع أعضاء هيئة مكتب المؤتمر اليوم الجمعة ٤ نوفمبر الجاري.

جدول أعمال قمة المناخ

وأوضح السفير أبو زيد، أن الاجتماع تناول الإعداد الموضوعي للمؤتمر، حيث تم التباحث حول مشروع جدول الأعمال والبنود المختلفة المطروحة عليه.

واستعرض شكري مختلف الجوانب الموضوعية والتنظيمية الخاصة بالمؤتمر. وكشف المتحدث باسم الخارجية أن هيئة مكتب المؤتمر تضم في عضويتها مجموعة من الدول الأعضاء بالاتفاقية الذين يتم انتخابهم كنواب للرئيس لتمثيل المجموعات الجغرافية المختلفة، والتي تشمل إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والدول الغربية وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية والكاريبي فضلاً عن مجموعة الدول الجزرية الصغيرة.

انتصار السيسي: أتمنى التوفيق لقادة العالم في قمة المناخ الاستثنائية