سامح عاشور: الشعب المصري يحتاج مكافأة على موقفه في 30 يونيو وتحمله الصعاب

أكد سامح عاشور نقيب المحامين السابق، أن الحوار الوطني له إيجابيات عديدة، لكنه يحتاج للتوسع ليشمل جميع احتياجات المواطنين.

وقال سامح عاشور خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج 'صالة التحرير' على قناة صدى البلد، إن الحوار يجب أن يشمل النقابات المهنية والجامعات ولا يقتصر على اتجاه واحد، مشدداً على أهمية مناقشة قضايا متنوعة دون الاقتصار على نوع معين من القضايا.

وأضاف سامح عاشور أن المعارضة المصرية تميل إلى الانتظار للدخول في البرلمان دون أن تقدم دعمًا ملموسًا، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى معارضة نشطة.

وبيّن نقيب المحامين السابق أن المعارضة يجب أن تقدم رؤى حقيقية لحل قضايا المجتمع، لافتاً إلى ضعف الأحزاب السياسية في مصر، مردفًا: «المعارضة المصرية بتدلع وتنتظر أن تدخلها البرلمان، حيث لا توجد معارضة تدعمها الحكومة».

وأكمل: «الشعب في حاجة إلى أن يكافئ على موقفه في 30 يونيو وتحمله كافة الصعاب، ويجب ان يكون هناك انفتاح في الشارع لكي يقول رأيه، ويجب على الحكومة الاستماع والنزول للشارع وحل كافة مشاكل المواطنين».

وأشار عاشور إلى أنه كان يرفض فكرة وجود مجلس الشيوخ والاكتفاء فقط في الوقت الحالي بمجلس النواب، موضحًا أنه يجب إعادة النظر في صلاحية مجلس الشيوخ التشريعية.