سامح عاشور يفتح الملفات الساخنة مع أحمد موسى: حرب غزة وملفات ملحة في الولاية الرئاسية الجديدة

حل سامح عاشور السياسي والقانوني البارز، ضيفًا على الإعلامي أحمد موسى، لفتح الكثير من الملفات الهامة خلال الفترة الأخيرة، منها الملفات الملحة أمام الرئيس السيسي في الولاية الجديدة، إلى جانب أخر تطورات حرب غزة، والتعليق على المشهد الانتخابي الذى جرى مؤخرا.

الفترة الرئاسية الجديدة أصعب من الماضية

قال سامح عاشور السياسي والقانوني البارز، إن الفترة الرئاسية الجديدة أصعب من الماضية، مشيرا إلى أن المعارك الماضية كانت واضحة.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تحديات تواجه الرئيس مثل حرب غزة والسد الإثيوبي والاقتصاد، مبينا أن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح وثابت والقياة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي نجحت في المعركة الدبلوماسية بشأن غزة.

وأوضح عاشور، أن مصر رفضت رفضا قاطعا فكرة التهجير القسري للفلسطينيين لسيناء، مبينا أن مصر لها جيش قوي قادر على حماية حدوده.

كما أكد سامح عاشور، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل أبرمت اتفاقيات بشأن فلسطين واعتبرتها هدن مؤقتة، موضحا أن مصر منذ بداية الأزمة رفضت فكرة التهجير وتعي جيدا المخطط الإسرائيلي.

وشدد عاشور، على أن إسرائيل خرجت من سيناء بعد انتصار مصر في حرب أكتوبر، مؤكدا أن إسرائيل مخترقة القارة الإفريقية ولها دور في بناء السد الإثيوبي قائلا:'أصل السد توصيل المياه لإسرائيل'، وإفريقيا لم تعترف بإسرائيل قبل اتفاقية كامب ديفيد ولكن الآن اعترفت كلها.

ونوه سامح عاشور، بأن مصر تتعامل في الأزمات بدبلوماسية كبيرة كما حدث في ملف حرب غزة، مبينا أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة المصرية، ولكن أمور لا تناقش في العام.

ومن الناحية الاقتصادية، أكد السياسي والقانوني البارز، أن انضمام مصر إلى مجموعة البريكس خطوة نحو الخروج من عباءة الدولار، لافتا إلى أن هناك تحديات اقتصادية في الفترة المقبلة لابد من مواجهته منها ملف صندوق النقد الدولي والتخلص من ضغوطه وأيضا أزمة الدولار.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية

قال سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمنافسيه في الانتخابات الرئاسية 2024، ضربة البداية لست سنوات جديدة مقبلة، مشددا على أن الرئيس السيسي، حريص على التعاون مع منافسيه.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، حصل على ثقة كبيرة من مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أنه لابد من إعادة النظر في تشكيل الأحزاب السياسية المصرية.

واوضح سامح عاشور، أنه بعد أحداث 25 يناير كانت الأحزاب السياسية مكسورة باستثناء الإخوان، مشددا على أن المشهد السياسي في السنوات المقبلة لابد أن يكون حقيقيا ويعبر عن المواطنين.

وأوضح السياسي والقانوني البارز، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترات المقبلة ستشهد حياة سياسية بشكل أفضل عن السنوات الماضية مع بداية، لافتا إلى أن كثير من القوى السياسية قبلت الشراكة مع الإخوان للحصول على مقاعد في البرلمان.

ولفت إلى أن هناك أحزاب بدون مقرات ومعظمها ورقية، مشددا على أن الرئيس السيسي لم يدخل الرئاسة من بوابة الأحزاب السياسية.

الغرب كان يعيش حفلة تنكرية

كشف النائب سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، أن الغرب كان يعيش حفلة تنكرية، وما يقوموا به تجاه القضية الفلسطينية أظهر وجههم القبيح.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنهم كانوا يشعرون أنهم شعب متميز والباقي كلاب.

وأضاف أنه حدث صراع بين القوى التي تريد السيطرة على أوروبا فضربوا هتلر وموسوليني، موضحا أنه بعد استسلام اليابان تم إزلالها وأجبروا الإمبراطور على التوقيع على وثيقة الاستسلام أمام عقيد أمريكي.

وأردف النائب سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، أن الغرب يدافعون عن الحيوانات في بلادهم أكثر من الدفاع عن الإنسان في أي مكان.

الأديان السماوية تحترم الإنسان

ولفت إلى أن الأديان السماوية تحترم الإنسان أيا كان دينه، ولكن ما يفعله الغرب حاليا يبرهن أنهم خارج الديانات ولا يدينون بدين لكونهم يستبيحون القتل.

واستطرد النائب سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، أن هناك من يؤلمه أن تكون مصر كبيرة، رغم أنه لو مصر كبيرة يكون مصدر حماية للمنطقة كاملة.

وأردف أن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق حصل على نصف تريليون دولار من دول الخليج، وهذا المبلغ كفيل بإعمار ونهضة وتنمية الدول العربية.

واختتم النائب سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، أن موقف الأشقاء مؤسف ومحزن رغم أن شخصيات خليجية محترمة تقول إن مصر عامود الخيمة وضعف مصر يؤدي لكشف المنطقة.

المرشحين في الانتخابات الرئاسية

كشف النائب سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، أن عدم الجاهزية أضعف موقف المرشحين المنافسين للرئيس السيسي في الانتخابات الأخيرة وفكروا مؤخرا في قرار الترشح.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة المقبة سوف تشهد دمج أحزاب سياسية متقاربة فكريا وإنشاء أحزاب جديدة، وسيكون هناك 3 أحزاب رئيسية في المشهد السياسي.

وأكد النائب سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، أن بعض القيادات الحزبية الحالية لن تقبل فكرة الدمج، ولكن ما يغير الوضع هو القواعد الحزبية.

وأردف أن بعض المرشحين في الانتخابات الرئاسية حصلوا على أرقام كبيرة وهذا كان غير متوقع بالنسبة له، موضحا أن معركة الانتخابات الرئاسية كانت غير متكافئة.

واعتقد النائب سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، أن الأحزاب المدنية خسرت لمقاطعتها الانتخابات الرئاسية، موضحا أن هذا الأمر مفيد للعملية الديمقراطية.

الهدف من الحرب الإسرائيلية

أكد سامح عاشور، السياسي والقانوني البارز، أن مصر هي الهدف من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاستهداف يعود إلى عدة نقاط.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الصراع على الغاز، وأهمية السيطرة على قطاع غزة والحدود، من أجل التواجد في المناطق الخاصة بالغاز، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع قناة بن جوريون وراء الاستهداف المصري، لافتا إلى أن المشروع الإسرائيلي يحمل وارءه الكثير وهناك العديد من المستفدين من المشروع سواء إسرائيل أو دول جنوب شرق آسيا والخليج.

ولفت إلى أن إسرائيل تسعى إلى إحياء طريق جديد بخلاف باب المندب وقناة السويس، قائلا:'حلمهم البحر الأحمر يموت'.

وشدد على أن الهدف عدم وجود دولة قوية في المنطقة مثل مصر، إلا دويلات تكون تابعة لهم، وأيضا الهدف تقسيم مصر أيضا كما يتم التخطيط لقطاع غزة، متابعا:'لو مصر راحت، مشكلتهم انتهت، وتصدر مصر للقضية الفلسطينية عمل لهم أزمة كبيرة'.

مشاهدة قناة صدى البلد بث مباشر اضغط هنــــــــا