سامر المدني آخرهم .. مطربو مهرجانات «مسجلين» في محاضر رسمية

بتجديد قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة، لحبس مطرب المهرجانات سامر المدني، اليوم الأربعاء، في قضية اتهامه هو ووالده بالتعدي على شقيق طليقة الآخير وإحداث إصابات به، ينضم المدني إلى قائمة من مطربي المهرجانات الذين مروا على أقسام الشرطة كمتهمين، وأعدت لهم تلك الأقسام كروت تسجيل جنائي كمتهمين في قضايا مختلفة، تستخدم تلك الكروت حال عمل تحريات حول أياً منهم بوصفها معلومات جنائية تشير لسابقة اتهامه في قضية.

وتلقى قسم شرطة الطالبية بالجيزة بلاغاً من ربة منزل اتهمت فيه لمطرب المهرجانات سامر المدني، بالاعتداء على شقيقها واحتجازه، بمشاركة والده.

وذكرت المبلغة في محضرها أنها تزوجت من والد المطرب سرًا، وأن خلافات بسبب الزواج أدت إلى اعتداء المطرب ووالده على شقيقها أمام مسكنهما بالطالبية.

وإزاء ذلك ألقى رجال المباحث القبض على المطرب ووالده، وتحرر محضراً بالواقعة وأحيل للنيابة العامة، التي قررت علىأثره حبس المدني ووالده 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجدد قاضي المعارضات حبسهما اليوم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وفي هذا التقرير يرصد موقع «قناة صدى البلد» أبرز القضايا الجنائية التي سبق نسبتها لعدد من مطربي المهرجانات، وتحررت بشأنها محاضر رسمية حققت في النيابة العامة.

3 وقائع  اتهام لـ«شاكوش» تضعه على رأس القائمة

يحتل مطرب المهرجانات حسن شاكوش، مركز الصدارة بين زملائه الذين سبق اتهامهم في قضايا جنائية حققت فيها النيابة العامة، بثلاث وقائع اتهام، كانت أولها في فبراير 2021، حينما حررت له مأمورية ضبط قضائي تابعة للرقابة على المصنفات الفنية محضرا ضده بتهمة الغناء بدون ترخيص.

وفي ذلك التوقيت رصدت الإدارة العامة للرقابة على المصنفات الفنية إعلاناً عن حفل ساهر بأحد الملاهي الليلية بمنطقة مصر الجديدة يجمع شاكوش والراقصىة الاستعراضية جوهرة، وبناء عليه تواجد مسئولوا الرقابة في موعد ومكان الحفل وتم تحرير محضرين أحدهما ضد جوهرة يتههما بالرقص دون ترخيص، فضلاً عن ارتدائها بدلة للرقص غير قانونية، وتحرر المحضر الثاني ضد شاكوش لعدم حمله أي ترخيص أو مصنف فني خاص به نهائيا.

وفي أبريل 2021، جاءت الواقعة الثانية حينما ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض عليه أثناء تنظيمه حفلا لافتتاح أحدث مشاريعه في مدينة نصر، بتهمة إدارة 'كافيه' دون ترخيص واستحواذه على جزء كبير من الرصيف المجاور، وحيازته داخل 'الكافيه'  عدد كبير من 'الشيشة' بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بحظرها حفاظا على الصحة العامة خلال فترة تفشي فيروس كورونا.

ووقتها رصدت الأجهزة الأمنية وجود مخالفات بشارع أنور المفتي في مدينة نصر، تتمثل في وجود تجمعات كبيرة داخل كافية يتم افتتاحه، وبالكشف عن صاحب الكافية تأكد انه ملك المطرب حسن شاكوش.

أما الواقعة الثالثة فجاءت بعد الواقعة السابقة بأربعة شهور فقط، وتحديداً في أغسطس 2021، ووقتها ألقت الأجهزة الأمنية بالساحل الشمالي،القبض على شاكوش، عقب توقيفه من قبل رجال الشرطة بسبب قيادته سيارة دون لوحات معدنية، بالمخالفة لقانون المرور، داخل منتجع فى الساحل الشمالي، وتم إحالته لنيابة العلمين بمدينة برج العرب.

حمو بيكا والعرض على النيابة العامة مرتين في واقعتي اتهام

ففي 29 يوليو 2021 قررت النيابة العامة في الإسكندرية، إخلاء سبيل، مؤدي المهرجانات الشعبية، حمو بيكا، بعد تغريمه ماليًا 10 آلاف جنيه، لارتكابه 5 مخالفات وهي 'الوقوف العشوائي، والقيادة بدون ترخيص، وانتهاء رخصة تشغيل السيارة، وتغيير معالم السيارة، وتركيب زجاج ملون - فيميه'، واستمرار التحفظ على السيارة لفحصها.

وكانت إدارة مرور الإسكندرية، تحفظت على سيارة 'بيكا' وتم إيداعها وحدة الحفظ الخاصة بالسيارات المخالفة، وذلك عقب ملاحظة ضابط بإدارة شرطة مرور الإسكندرية، وقوف إحدى السيارات على جانب الطريق في شارع فؤاد، منطقة وسط البلد، فبادر بكلبشتها، لمخالفتها قواعد الانتظار، وتوجه 'بيكا' إلى الضابط فطلب منه إبراز رخصة تسيير السيارة، فأخبره بأنها ليست بحوزته، فأوضح له ارتكابه مخالفات 'الوقوف في مكان غير مخصص للانتظار، وقيادة سيارة دون ترخيص، فضلا عن تغيير الشكل الجوهري للسيارة وجعل الزجاج - فاميه'.

أما الواقعة الثانية فكانت في أكتوبر 2021، حينما قرر المستشار أحمد جمال رئيس نيابة العامرية أول بالإسكندرية، إخلاء سبيل «بيكا» والحرس الخاص به، بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه لكل منهم، على ذمة التحقيق في واقعة تعديهم على أحد المواطنين بمحطة البنزين على طريق 'الإسكندرية – مطروح' الساحلي.

وسبق قرار النيابة وقتها صدور قرار من المستشار محمد عبد السلام أمين المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية بضبط وإحضار مطرب المهرجانات 'حمو بيكا' والبودي جارد الخاص به لاتهامهم بالتعدي على شاب بالضرب بمحطة بنزين بالكيلو 21، وذلك على خلفية تلقي قسم شرطة العامرية بلاغا من المواطن 'سامح.م.ال' 38 عاما، صاحب محل، يتهم المدعو 'محمد محمود مصطفى' وشهرته 'حمو بيكا' 33 عاما، بالتعدي عليه بالضر، لافتاً إلى أنه أثناء تواجده بمحطة وقود لتموين سيارته بالكيلو 21 طريق 'الإسكندرية- مطروح' الساحلي، شاهد المطرب حمو بيكا.

وأشار في محضره إلى أنه عندما حاول الاقتراب من المطرب لالتقاط صورة معه، فوجئ بالحرس الخاص به يمنعوه ويعتدوا عليه بالضرب وأحدثوا تلفيات بهاتفه المحمول، ووفقا للمحضر المحرر بالواقعة، أضاف المجني عليه:' عند معاتبتي للبودي جارد قام حمو بيكا بالتعدي عليا بالضرب أيضا محدثا إصابتي'- بحسب أقواله.

عصام صاصا والغناء بدون تصريح

وفي شهر سبتبمر الماضي، شنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، حملة مكبرة على ملهى أوتار بمركب نايل دراجون في شارع البحر الأعظم ؛ لضبط المخالفين من مطربي المهرجانات للغناء بدون الحصول على تراخيص.

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر ضد عدد من مطربي الهرجانات منهم 'رضا البحراوى خلال غنائه في ملهى كروزه، وعصام صاصا ومحمود معتمد، للغناء بدون تصريح وإقامة حفلات بدون تصريح داخل ديسكو في ملهى أوتار، وحرر مسئولي الإدارة محضراً بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

أمر بالقبض على عمر كمال وشحتة كريكا وكزبرة وحنجرة

وفي يونيو 2020، وفي ذورة الموجة الأولى لفيروس كورونا، أمر المستشار وليد جمال، المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية الكلية بضبط وإحضار المطربين عمر كمال، وشحتة كاريكا وكزبرة وحنجرة لمشاركتهم فى حفل خطوبة فى الإسماعيلية، بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات وإقامة الحفلات، للمثول أمام النيابة العامة للتحقيق معهم.

ووقتها كشفت التحقيقات أن المتهمين شاركوا فى إحياء حفل خطوبة بأداء فقرات فنية بالإسماعيلية، وعلى أثر ذلك ألقت قوة من مباحث مركز شرطة القبض على عريس، 'م. س . ا'، نجل رجل أعمال بالإسماعيلية، بعد إقامته حفل خطوبة، فى فيلا وقت الحظر، بقرية النورس، المطلة على بحيرة التمساح بالإسماعيلية، بحضور بعض لاعبى النادى الإسماعيلى، وعدد كبير من مشاهير ونجوم كرم القدم، ونجوم المهرجانات عمر كمال وشحتة كاريكا وكزبرة وحنجرة.

وفضت القوة حفل الخطوبة وحررت محضراً للعريس.

مفيد فوزي: مطربو المهرجانات يغنون كلاما بذيئا.. وعلى الدولة الارتقاء بالذوق..فيديو

عزة مصطفى ترفض وقف مطربي المهرجانات وتطالب بشعبة لهم في الموسيقيين .. فيديو