سامي مغاوري يكشف تفاصيل بداياته المسرحية وذكريات حرب أكتوبر بعد تكريمه

ألقى الفنان سامي مغاوري كلمة بعد تكريمه من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، وشدد على أهمية المسرح في حياة الممثل، لافتًا إلى أن أول أجر يحصل عليه في حياته من مهنة التمثيل المسرحي.

قال سامي مغاوري في كلمته بعد التكريم، إنه قبل حرب 1973 كان فريق المسرح الذي ينضم له يسافرون لتقديم عروضهم المسرحية تحت الأرض.

تكريم سامي مغاوري في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

وتابع: «الجامعة كانت تكافئنا وتودينا رحلة وتدينا 32 قرش.. وسألت نفسي في يوم هل يا ولد ممكن تقف على خشبة المسرح؟ وأنا النهاردة واقف.. وأول مرتب لي كان 42 جنيه في الشهر».

ومن جانبها، حرصت الفنانة سهير المرشدي على توجيه رسالة لشعب فلسطين بعد تكريمها، خلال فعاليات افتتاح ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي السبت 21 أكتوبر 2023.

تكريم سامي مغاوري في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي تكريم سامي مغاوري في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

افتتاح ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي 2023

وكان قد بدأ حفل افتتاح ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي 2023 بالنشيد الوطني، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، وعرض فيلم تسجيلي عن الدورات السابقة من الملتقى قبل دورته الخامسة، التي تحمل اسم الفنانة فريدة فهمي.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي حتى يوم 27 أكتوبر 2023 الجاري، برئاسة المخرج عمرو قابيل.

قالت الفنانة سهير المرشدي في كلمتها لشعب فلسطين: «أنا شايفة القدس وبناديها من موقعي هنا، موقع العلم والفهم بقولهم إنهم موجودين معانا».

ثم تلت الفنانة آيات من القرآن الكريم، مضيفة: «جاية نقول لا بصوت عالي، جايه عشان أوصلهم اللاء بتاعتنا، وإن غزة مش هتبقى هباء منبثًا، عشان الفلسطينين عندهم كرامة».

واختتم الفنانة سهير المرشدي قائلة: «وطول ما مصر قوية وصاحبة كلمة وسيادة على أرضها وعندها إرادة سياسية، هتبقى غزة عربية طول ما العرب على قلب رجل واحد هتبقى غزة وفلسطين عربية وكلنا هنوصل للقدس العربية».