ساندي كلمة السر في ضبط سمكري البني آدمين.. نقابة العلاج الطبيعي تكشف الكواليس.. فييو

علق الدكتور سامي سعد، النقيب العام للعلاج الطبيعي، على واقعة «سمكري البني آدمين».

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «كنا نتابع بعض الأشخاص الذين أطلقوا على أنفسهم سمكري البني آدمين، وأبلغنا وزارة الداخلية بالوقائع»، معلقا «كلمة سمكري لا تثير الضحك كما يتخيل البعض، بل تثير الاشمئزاز»، مشيرا إلى أن الفتاة الحاصلة على دبلوم تجارة، والتي ضبطت اليوم لإنشاء مركز تحت اسم «سمكرية البني آدمين»، تابعة للشاب الذي ألقي القبض عليه منذ أيام لإدارة مركز باسم سمكري البني آدمين.

وأضاف  تفرع من السمكري ميكانيكي ونحات، وكلها أوصاف لا يمكن الصمت عليها بالمجال الطبي».

سمكري البني آدمين والفنانين

وأعرب النقيب العام للعلاج الطبيعي، عن أسفه لتوجه عدد من الفانين إلى سمكري البني آدمين، مشيرا إلى أن النقابة تابعت نشاط «سمكري البني آدمين» عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأبلغت وزارة الداخلية والجهات المختصة،  من بينها جهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين.

سمكري البني آدمين وساندي

ولفت سعد إلى أن النقابة تلقت عدد من الشكاوى إحداها مقدمة من الفنانة ساندي بشأن تعرضها للأذى بسبب سمكري البني آدمين، مستنكرا ممارسة سمكري البني آدمين نشاطه مع عدد الأطفال.

وأشار إلى أن نقابة العلاج الطبيعي مصرح لها بضبطية قضائية للتفتيش على جميع المراكز، موضحا أن عقوبة ممارسة العلاج الطبيعي دون تصريح تصل تصل إلى 500 جنيه غرامة، وعامين سجن كحد أقصى.

وطالب سعد بتغليظ عقوبة ممارسة العلاج الطبيعي دون تصريح لتصل إلى 10 سنوات سجن.

البث المباشر قناة صدي البلد

مفاجأة في قضية سمكري البني آدمين.. المركز مرخص والمتهم حاصل على دورات علاج طبيعي مجهولة

سمكري البني آدمين .. ساندي : «هعيش بإعاقة بسبب مختل .. رقبتي باظت»