سباليتي مستمر في منصبه مدربًا لمنتخب إيطاليا رغم توديع أمم أوروبا

يبقى لوتشانو سباليتي في منصبه كمديرًا فنيًا للمنتخب الإيطالي، على الرغم من الخروج من ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، وفقًا لما أعلنه رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأحد.

وودعت إيطاليا حاملة لقب البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا بالخسارة 0-2، أمس السبت، لكن هذا الخروج لم يُكلّف سباليتي البالغ 65 عامًا منصبه.

وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي: «أنا شخصٌ عمليّ، من المستحيل حلّ المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع».

ولم تُقدّم إيطاليا بقيادة سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضًا.

وأضاف جرافينا «سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يومًا».

وتابع «لا نستطيع أن نتصور أن لاعبًا مثل كيليان مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة في المنتخب الإيطالي، لذا يجب أن نكون صبورين».

وتولى سباليتي المهمة بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022-2023، لكن المنتخب ظهر بشكلٍ متواضع بعدما قام بتعديلات عديدة على التشكيلة وأسلوب اللعب، إلى جانب انتقاده الصحافيين بشدّة.

قال المدرب قبل انطلاق البطولة القارية إنه سيقدّم أفضل نسخة من نفسه في الوظيفة الأكبر في مسيرته الطويلة والحافلة.

وردّاً على سؤال ما إذا كان حقق ذلك، قال: «بالطبع لا، لأنني لو فعلت ذلك، لكنت هنا أتحدث عن أمرٍ آخر».

وأردف «المباراة بالأمس السبت أعادتنا إلى نقطة الصفر، ومن هناك علينا أن نبدأ مجددًا».

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس في السادس من سبتمبر المقبل.