سبب وفاة الدكتور هاني الناظر ورحلة علاجه.. خلايا خبيثة

توفي الدكتور هاني الناظر، رئيس المجلس القومي للبحوث الأسبق، واستشاري الأمراض الجلدية، اليوم الخميس، بعد صراع طويل مع المرض.

وفاة الدكتور هاني الناظر

وأعلن الدكتور محمد الناظر، نجل الراحل، خبر وفاته قائلا «انا لله وإنا إليه راجعون ، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر».

كما أشار إلى أن جنازة الدكتور هاني الناظر ستكون في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر.

وكان الدكتور محمد الناظر قد أعلن تدهور الحالة الصحية لوالده الأسبوع الماضي قائلا «دكتور هاني الناظر للأسف بعد ما كان اتحسن جدا، حالته تدهورت جامد فجأة محتاجين دعاءكم».

وعاني الدكتور هاني الناظر خلال فترة مرضه من نوع من سرطان الدم يسمى سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت، وهذا النوع من السرطان يؤثر على الخلايا الليمفاوية البائية ويمثل 0.3٪ إلى 1.3٪ من جميع الأورام اللمفاوية.

سبب وفاة الدكتور هاني الناظر

كان محمد الناظر، ابن الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، قد تحدث عن  آخر تطورات حالته الصحية.

وأضاف في تدوينة سابقة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك':'كان بيعاني من صداع متزايد من حوالي أسبوع، الدكاترة شخصوا انه ممكن يكون فطر أو بكتيرا، وبعد عمل عملية وأخذ عينة من المكان، تبين وجود خلايا سرطانية خبيثة منتشرة'.

وتابع نجل الدكتور هاني الناظر، :'حاليا بنعمل تحاليل وأشعة لمعرفة نوعها ومدى انتشارها لتحديد خطة العلاج الأنسب.. هو صحيا تعبان جدا وراقد في السرير في المستشفى، ومحتاج الدعاء بشدة''.

وفي تدوينة سابقة، كان نجل الناظر، ذكر قائلا: «الحمدلله حالة الوالد الصحية اتحسنت»، مضيفا : «النهاردة إن شاء الله حيعملوله أشعة مقطعية وتحاليل، ولو ربنا كرم والنتائج طلعت كويسة ممكن يخرج من المستشفى قريب إن شاء الله.. دعواتكم بقى».