سبب وفاة الموسيقار الراحل حلمي بكر.. تفاصيل

رحل عن عالمنا مساء اليوم الجمعة، الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر يناهز 87 عامًا، بعد صراع كبير مع المرض، نقل على إثره إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية.

سبب وفاة حلمي بكر

وقال أحد أقارب الموسيقار حلمي بكر أنه تعرض لأزمة صحية كبيرة، قبل وفاته بساعات، وقامت زوجته سماح القرشي، بنقله بسيارة إسعاف مجهزة طبيًا من منزلها بقرية البوها المحطة، بمدينة كفر صقر، لإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، وعلى الفور قاموا بنقله إلى غرفة العناية المركزة، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولة إسعافه.

وكانت الحالة الصحية للموسيقار حلمي بكر غير مستقرة، قبل وفاته حيث كان يعاني من كهرباء زيادة في القلب، وبعض المشاكل في الكلى، بالإضافة إلى ماء على الرئة، كما أنه كان طريح الفراش ولا يستطيع الحركة او الوقوف على قدميه، بسبب تدهور حالته الصحية.

تصريحات حلمي بكر

كشف الموسيقار حلمي بكر، عن حقيقة اختطافه وتعذيبه من قبل زوجته سماح القرشي، وذلك في أخر ظهور له على منصات الإعلام بعد الأخبار الأخيرة التي تداولت بشأن حالته الصحية وتعرضه للاختطاف على يد زوجته.

وخرج حلمي بكر عن صمته في أخر ظهور إعلامي، أول أمس الأربعاء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج تفاصيل على قناة صدى البلد 2، بعد تداول أخبار كثيرة بشأن حالته الصحية، قائلا: «أنا بحبكم جدًا بس معرفش حالة الحب اللي عندكم شكلها ايه، وزعلان من اللي بيتقال عني لكن حالتي الصحية تمنعني من التعليق».

وأضاف الموسيقار الراحل حلمي بكر، قائلاً: «أنا موصلتش للدرجة اللي الإعلام وصفني بيها، ومفيش حاجه تخليني بإني انشغل بالتعليق عن اللي بيحصل.. مش هقعد اتكلم في الوقت ده عن المطربين وغيره».

واختتم حلمي بكر تصريحاته قائلاً: «الجمهور بيتطمن بالتطاول وقلة الأدب والهجوم، وأرفض الحديث والتعليق عن ما يخص حالتي الصحية وبشأن اتجاهي للسفر إلى الشرقية مع زوجتي».

موعد جنازة وعزاء حلمي بكر

وعلم موقع قناة صدى البلد، من أحد أقارب الموسيقار الراحل حلمي بكر، أن صلاة الجنازة غدًا السبت، في القاهرة، وسيتم الإعلان عن باقي التفاصيل في وقت لاحق، لحين الإنتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بنقل الجثمان من الشرقية إلى محافظة القاهرة، وإصدرا تصريح الدفن لمثواه الأخير بمقابر الأسرة.

عن الموسيقار حلمي بكر

يعد الموسيقار حلمي بكر واحدًا من أهم صناع الأغنية المصرية والعربية لأكثر من 50 عامًا، ولحَّن خلال مشواره الفني قرابة 1500 لحن لكبار المطربين مثل: «وردة الجزائرية، وليلى مراد، ونجاة الصغيرة، ومحمد الحلو، ومدحت صالح، وعلي الحجار»، كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: «سيدتي الجميلة» و«حواديت» و«موسيقى في الحي الشرقي»، بالإضافة إلى الأغاني الوطنية ومن أشهرها أغنية «الحلم العربي» للتنديد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.