ستولتبرج: حلف الناتو جاهز للرد على روسيا حال استخدمت الأسلحة النووية

قال ينس ستولتبرج، الأمين العام لحلف الناتو، إن الحلف جاهز لجميع المتعلقة بالاحتمالات، مؤكدًا أنه لن نقبل أي تهديدات روسية حول استخدام النووي، محذرًا روسيا من  استخدام الأسلحة النووية الأمر الذي سيكون له عواقب وخيمة.

الحلف يأخذ التهديدات بجدية

 

وأضاف ينس ستولتبرج، في مؤتمر في برلين حول السياسة الخارجية للحلف، أن خطر استخدام أسلحة نووية ضد أوكرانيا منخفض، مبينا أن الحلف يأخذ التهديدات بجدية، كما أن الأسلحة التي سيتم تزويد أوكرانيا ستشكل فرق الصراع الراهن بين الدولتين، متابعًا «يجب زيادة الدعم العسكري لكييف لكي تستمر بمواجهة القوات الروسية».

وتابع: أنه تم تقديم الدعم الكامل لأوكرانيا من الأسلحة المتواجدة لدى حلف الناتو، كما يتم حاليا إعادة تسليح الحلف والاستمرار بزيادة التسليح للقوات الأوكرانية للتصدي للهجوم الروسي.

حلف الناتو يدعم أوكرانيا بكافة الأسلحة

وأشار الأمين العام للناتو، أن حلف الناتو سيقدم خلال الفترة المقبلة لأوكرانيا مجموعة من الأنظمة المضادة للطائرات المسيرة لمواجهة كافة التهديدات التي تواجه أوكرانيا، لافتًا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد الطريقة التي سيتم حلف الناتو الرد بها حال وجود أي اعتداء نووي، كما أنه لن يتم أي تصريحات لعدم إخطار روسيا أي معلومات حول الموضوع.

 

هل تؤدي تدريبات الناتو إلى تصعيد الصراع مع روسيا؟.. فيديو