ستيفانو ريتشي: كنت استخدم تصميمات المقابر الفرعونية على ربطات العنق.. فيديو

كشف ستيفانو ريتشي، صاحب دار الأزياء الإيطالية الشهيرة، سبب اختياره الأقصر لتشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي لدار أزياء ريتشي.

أضاف ستيفانو ريتشي خلال تقرير تلفزيوني ببرنامج «سبوت لايت» تقديم الإعلامية شيرين سليمان على هامش حفل مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي بالأقصر، والذي تعرضه قناة صدى البلد حصريا على شاشتها، أنه اختار الأقصر لأنها تذكره بالماضي، مردفا أنه كان يستخدم بعض تصميمات المقابر الفرعونية على ربطات العنق، وكانت تلك التصميمات تميمة الحظ فأراد أن يحتفل بهذه المناسبة

العمل الشاق

تابع صاحب دار الأزياء الإيطالية الشهيرة، «الحظ السعيد تشعرون به جميعا هنا وتحسونه، وأود أن أوضح أن شركتي ما كان لها أن تصل إلى ما نحن عليه الآن لولا العمل الشاق، فنحن أناس طبيعيون ولسنا ظاهرة ولولا زوجتي لما كنا هنا الآن»، مشيرا إلى أن العمل العائلي الجماعي أدى إلى نتائج إيجابية.

من ناحيته أثنى النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، على ستيفانو ريتشي، معلقا: «إنه حين يسعدك الحظ فتجد شخص يقدرك، ويثمن حضارتك تأكد أنه رجل مبادئ، ورجل يحب دوما البحث عن الأصل لا التقليد وتستطيع أن تضع فيه ثقتك».

ستيفانو ريتشي

أردف محمد أبو العينين، أنه كان سعيدا في حياته قبل 25 عاما حين قابل ستيفانو ريتشي في فلورنسا، موضحا أن القصة بدأت حين كان في أمريكا فوقف بسيارته أمام دار أزيائه الجميلة لشراء بعض الملابس من هناك، وعلى الفور سأل عنه وكيف يمكنه مقابلته في أوروبا.

بين وكيل مجلس النواب، أنه بعد ذلك جاءه شخص وقال له إن ستيفانو ريتشي يعيش في فلورنسا وحينما سأل عنه أبلغوه أنه ليس موجودا الآن، لكن ريتشي عاود الاتصال به وأبدى استعداده لاستقباله في فلورنسا.

استكمل محمد أبو العينين، أنه قابل ريتشي الذي اصطحبه إلى قلعته لتناول العشاء فوق تلال فلورنسا، مردفا: «أول ما قاله لي إنه معجب بمصر، ويسعده أن يزور الأقصر، ويود أن يؤلف كتابا، ولكم أن تتخيلوا الجهد الذي بذله في تأليف هذا الكتاب، فقد أرسل إلى مصر أكثر من 25 شخصا لترتيب تأليف الكتاب وإصداره، لقد وقع على هذا الكتاب لريشي الرئيس ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير الثقافة».

النائب محمد أبو العينين النائب محمد أبو العينين

استطرد وكيل مجلس النواب، أن زيارة ريتشي إلى مصر كانت حدثا عظيما، بعد تحضير زيارة خاصة له بحضور وزير السياحة حيث أضيئ الهرم خصيصا تكريما له، مضيفا أنه عاد مرة أخرى لكن في الأقصر.

الفعاليات الكبرى

أشار محمد أبو العينين، إلى أن الفعاليات الكبرى بدأت منذ أكثر من 20 عاما في بيت ستيفانو ريتشي، مردفا أن ريتشي إنسان يحافظ على أصدقائه ولا يتنازل أبدا عن المركز الأول ويحرص على أن يكون في القمة ورقم واحد في الخدمة والجودة والفنون، والشخص يكون محظوظا عندما يجد شخصا يثمن الإنسانية ولذلك لم نفترق منذ 25 عاما.

ولفت وكيل مجلس النواب، إلى أن ريتشي أبلغه أنه ينوي تنظيم عيد شركته الذهبي في الأقصر، ومنذ ذلك الحين، كان مقدرا لهذا الاحتفال الانطلاق في شهر مارس من العام الحالي لكنه تأجل بسبب اندلاع الحرب في أوكرانيا وأجلناه ليبدأ أمس وينتهي غدا.

اختتم محمد أبو العينين، بالإشارة إلى أن ستيفانو ريتشي يقدر الصداقة حق قدرها، ويحافظ على أفراد عائلته، موضحا أن عدد أفراد عائلة ريتشي يصل إلى 50 فردا.

زاهي حواس: ستيفانو ريتشي يعشق الأقصر.. و 400 شخصية عالمية حضروا الحفل الأسطوري.. فيديو