سحبها من شدة التعب.. حاج ينقذ زوجته خلال أداء مناسك الحج

لقطات مؤثرة جمعت حاج وزوجته خلال تواجدهما في جبل عرفات، حيث ظهر الحاج يسحب زوجته داخل صندوق بعدما أرهقها المشي خلال أداء مناسك الحج.

زوج يسحب زوجته في الحج

مشهد سحب الزوج لزوجته الذي يعكس التضحية والحنان نال إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح تريند تويتر خلال ساعات.

وفي الفيديو، يظهر الحاج مرتديًا ملابس الإحرام، يسحب زوجته بصعوبة وسط علامات الإرهاق التي بانت عليه نتيجة لحرارة الطقس الشديدة، التي شهدتها المملكة العربية السعودية في يوم عرفة.

ونال مقطع الفيديو تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «ماشاء الله.. ربنا يحفظهم» وأيضًا: «ربنا يتقبل حجتكم ويحفظكم»، وأيضًا: «ربنا يكون مع كل حجاج بيت الله الحرام ويقويهم».

أداء مناسك الحج

وبدأ حجاج بيت الله الحرام في الساعات الأولى من صباح اليوم يؤدون مناسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي الجمرة الكبرى (جمرة العقبة) ويأتي ذلك وسط انسيابية في التنقل، وتسخير كافة الإمكانات الخدمية والأمنية.

ورمى ضيوف الرحمن الجمرة دون وجود أي تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، مع وجود  جميع الخدمات الأمنية والصحية  وأيضا الخدمات الإسعافية والدفاع المدني فضلا عن ودود رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات.

وبعد أن ينتهي الحجاج من رمي الجمرات، يتوجهون إلى القيام بأعمال النحر، وبعد ذلك يقومون بحلق رؤوسهم ثم الطواف بالبيت العتيق وأيضا القيام بالسعي بين الصفا والمروة.