أجواء غائمة.. الأرصاد: سحب رعدية يصاحبها أمطار متوسطة على الإسكندرية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السحب الرعدية تؤثر على الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة.

سقوط أمطار متوسطة الشدة

وتابعت الأرصاد في منشور على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدن القناه وخليج السويس وسيناء.

وأكدت الأرصاد أنه متوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى:- (مطروح-الأسكندرية-العلمين-البحيرة-كفرالشيخ-دمياط- بورسعيد -العريش -ومناطق من شمال الدقهلية )

تمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدن القناه وخليج السويس ومناطق من سيناء .

وأشارت الأرصاد إلى أن الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى مع تقدم ساعات النهار، مضيفة أن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٥ درجة مئوية.

الظواهر الجوية المؤثرة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الظاهر الجوية المؤثرة بداية من يوم الثلاثاء هي الشبورة المائية والتي تتكون على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي تؤثر على الرؤية الأفقية.

ونصحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، بضرورة متابعة النشرات الجوية قبل الخروج من المنزل لمعرفة الظواهر الجوية المؤثرة وكثافة الشبورة المائية.

وأوضحت أن الشبورة المائية الكثيفة تكون في الساعات المتأخرة من الليل عند الثالثة أو الرابعة فجرا وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس، مضيفة أن الأمطار كذلك تؤثر على الرؤية الأفقية ولذا لا بد من القيادة ببطء على الطرق وإتباع كافة تعليمات المرور.

وشددت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أهمية ارتداء الملابس الشتوية خلال الليل والنهار، على أن تكون ملابس ثقيلة في الصباح الباكر أو ساعات الليل المتأخرة.

 

أمطار ورياح وشبورة.. الأرصاد تحذر من طقس 6 أيام مقبلة

الأرصاد: 6 أكتوبر والجيزة والقاهرة على موعد مع الأمطار