سرقوا أبواب المقابر.. إحالة حرامية الدرب الأحمر للمحاكمة

قررت النيابة العامة بالقاهرة، إحالة تشكيل عصابي إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامه بسرقة الأبواب الحديدية الخاصة بأحواش المقابر بمنطقتي الدرب الأحمر والمقطم.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على 4 لصوص لارتكابهم وقائع سرقات مختلفة بمنطقتي الدرب الأحمر والمقطم.

وفي التفاصيل، تم ضبط شخصين، لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، حال استقلالهما تروسيكل، بدون لوحات معدنية، قيادة أحدهما ومُحمل عليه باب حديدي، لقيامهما بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الأبواب الحديدية الخاصة بأحواش المقابر بأسلوب «الخلع»، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما عدد 6 وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة الأبواب المستولى عليها بمخزن كائن بمحل سكن أحدهما، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

وفقًا للقانون المصري فإن المادة 318 من قانون العقوبات تنص على معاقبة كل من انتهك حرمة الجبانات أو تدنيسها مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة، أو الحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317.