سر الآية القرآنية التي كانت مكتوبة على الدبابات المصرية في نصر أكتوبر .. فيديو

كشف اللواء سامي خضير، أحد أبطال حرب 73 أكتوبر، سر الآية القرآنية التي كانت مكتوبة على الدبابات المصرية في نصر أكتوبر 73.

وتحدث خلال حديثه لبرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى، بقناة صدى البلد، عن كواليس بطولة كتيبته في التصدي لـ 120 دبابة إسرائيلية خلال حرب أكتوبر 73.

وقال سامي خضير: «فوجئت أن هناك أكثر من 60 دبابة من العدو ونحن معنا 8 دبابات فقط، ولم أنتظر وجاء الأمر بالاشتباك الكامل».

وأوضح: «كان ماسورة دبابة مكتوب عليها آية قرآنية (وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى)، وبعدها علمت أن الـ60 دبابة مجموعة عمليات كاملة لإبراهام أدان، والذي تحدث في مذكراته وقال إن السرية كانت إنتحارية وأقر أن جميع الدبابات لديه أُصيبت».

وتابع: «تم تدمير 8 دبابات إسرائيلية مقابل 3 دبابات مصرية فقط من 8 دبابات مصرية شاركت أمام 120 دبابة لواء مدرع».

وأوضح اللواء سامي خضير، «يوم 19 تلقيت أوامر من قائد الكتيبة بضم فصيلة دعم والتحرك قبل الفجر إلى منطقة جبل الجربة، ووصلت بالفعل في الفجر وكان الضباب يصعب المهمة على أي شخص ولا يستطيع أي أحد أن يرى لمسافة متر واحد».

وأضاف: «قمت بإحتلال خط على أساس أن تكون المواجهة واسعة وأمنع العدول من المرور، وفي الثانية عشر مساءً، تلقيت تعليمات تفيد أن هناك كتيبة ستحتل المكان بدلًا مني وبدأ النهار واستقبلنا ضرب هاون علينا (احنا بنضرب مش عارفين بنضرب منين)».

https://www.youtube.com/watch?v=cNouT19CU1k