سر الانقياد الأعمى لـ بريطانيا وفرنسا وألمانيا لدعم إسرائيل.. فيديو

كشف الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسة أخبار اليوم، أن المشهد في غزة بالنسبة لبريطانيا وفرنسا وألمانيا وألمانيا وهو الانحياز الكامل لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ما يقال في اللقاءات من قادة الدول الـ4 لا يطبق على أرض الواقع.

ولفت إلى أن أمريكا تقود بريطانيا وفرنسا وألمانيا انقياد أعمى من أجل الدعم السافر لإسرائيل، دون النظر للرأي العام العالمي الرافض لما يحدث في غزة وحق الفلسطينيين في الحياة.

وأضاف الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسة أخبار اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد العديد من اللقاءات خلال الأسبوعين الماضيين لبحث الأزمة الفلسطينية وفي إطار الجهود المكثفة لتهدئة الأوضاع.

وحول إذاعة لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على الهواء، أشار إلى أن ما كان يجب قوله في الغرف المغلقة أذيع على الهواء، لأن مصر ليس لديها ما تخفيه لكون الأمور والموقف والحسابات واضحة وصريحة، وبعدها تغير موقف بريطانيا قليلا واتجه رئيس وزرائها للحديث عن النواحي الإنسانية وحق الفلسطينيين في الغذاء والدواء.