سر الـ 48 ساعة في ملف مهاجم الأهلي الجديد.. هل يستمر البحث ليناير؟

أين المهاجم الجديد؟ لا صوت يعلو بين جماهير الأهلي على هذا السؤال، خاصة مع كثرة الوعود والأسماء التي تم طرحها الفترة الماضية وأن الحسم سيكون خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لتتوالى الساعات على القلعة الحمراء ولا جديد يذكر على مستوى ملف المهاجم الجديد، قبل المواجهة الحاسمة أمام اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريقي.

توالت الأسماء طوال الفترة الماضية من أقصى الشرق إلى مغربها ومن شمالها إلى جنوبها حول هوية المهاجم الجديد للنادي الأهلي، في الوقت الذي تمني فيه جماهير القلعة الحمراء النفس بقدوم مهاجم من الطراز الرفيع لقيادة هجوم المارد الأحمر في البطولات الهامة في الموسم الجديد في ظل كثرة البطولات التي يشارك فيها النادي، دون سماع مسكنات جديدة بأن الحسم خلال الـ 48 ساعة المقبلة، فهل يفعلها الأهلي ويفاجئ جماهيره بمهاجم سوبر كما يمنون النفس، أما يؤجل الأمر مؤقتا للانتقالات الشتوية المقبلة.

جوستافو سوزا

لعل أبرز الأسماء التي طرحت لتعاقد الأهلي معها على صعيد ملف المهاجم الأجنبي الجديد هو البرازيلي جوستافو سوزا، مهاجم تشونبوك هيواندي الكوري.

تارة سوزا اقترب في ظل تمسك كولر بضمه، وتارة أخرى انتهاء الأمل في ضم البرازيلي في الانتقالات الصيفية الحالية مع بقاء الباب مفتوحًا أمام ضمه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

سوزا حسم مسألة انتقاله للنادي الأهلي في تصريحات صحفية مؤخرًا، قائلًا:' بالفعل هناك عرض جيد وصل، لكن النادي أخبرني بأن الانتقال ليس ممكنا'.

أضاف سوزا:' للأمانة شعرت بالأسف، لكن لدي عقد مع تشونبوك، فعليا وافقت على هذا الجزء لكن عقدي ممتد لديسمبر وسأكون بعدها لاعبا حرا'.

وأتم 'لذلك عليّ أن أنتظر، وأرى إذا جاء لي عرضا آخر بشروط جيدة'.

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد البرازيلي سوزا مع تشونبوك الكوري بنهاية العام الجاري في ديسمبر المقبل.

جاكسون موليكا

ملف آخر من العيار الثقيل لا يقل عن ملف البرازيلي سوزا كان على طاولة الأهلي طوال الفترة الماضية، في ظل اقترابه تارة من الانضمام للمارد الأحمر وابتعاده مرات كثيرة، لتتسائل جماهير الأهلي عن حقيقة اقترابه من القلعة الحمراء من عدمها؟

وابتعد الكونغولي جاكسون موليكا، الذي كان يلعب لفريق بشكتاش التركي، عن حسابات النادي الأهلي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويأتي هذا القرار بسبب المطالب المادية العالية من نادي بشكتاش، حيث يسعى النادي التركي لبيع اللاعب مقابل 6 ملايين دولار.

جاكسون موليكا جاكسون موليكا

وقال شينول جونيش، مدرب بشكتاش، في تصريحات نشرتها صحيفة «Turkiye Gazetesi»: «لقد اعتاد موليكا على نظامي، وسيكون جلب لاعب جديد بمثابة مغامرة»، وذلك بعدما منحه الفرصة لتعويض غياب سينك توسون الذي يعاني من كثرة الإصابات.

وأضاف: «سيكون موليكا دائمً بديلًا جاهزًا، كما أنه متفاهم مع فينسنت أبوبكر، ولا أعتقد أنه من الصواب السماح برحيله إلا إذا كان العرض المقدم له أعلى من توقعاتنا، وذلك لتحقيق مصلحة النادي».

وأكدت الصحيفة أن موليكا الذي كان من المقرر رحيله عن صفوف بشكتاش، استغل الفرصة التي أتيحت له في بداية الموسم بشكل جيد.

وأوضحت الصحيفة أن موليكا وصلت له عروض من أندية الريان القطري وميتز الفرنسي وباوك اليوناني، مما دفع إدارة النادي لاتخاذ رأي المدرب شينول جونيش، الذي قرر عدم مغادرة اللاعب، بعدما اجتهد خلال معسكر الإعداد، وقدم مستوى جيدا في المباريات.

جون إيبوكا

يُعد جون إيبوكا أحد الأسماء التي تم عرضها على مارسيل كولر بعد فشل المفاوضات مع الثنائي سوزا وموليكا، للتعاقد معه حتى شهر يناير لكن السويسري رفض تماما طلب بديل من خارج الدوري المصري، وأبدى استياءه من عدم إتمام صفقة سوزا أو موليكا، ويعمل في الوقت الراهن على تجهيز صلاح محسن لمنافسة محمود عبدالمنعم كهربا في مركز رأس الحربة؛ إذ يستعد الفريق لمباراة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

جون إيبوكا جون إيبوكا

محمد كوناتيه

تم ذكر اسم محمد كوناتيه كمهاجم محتمل للنادي الأهلي الفترة المقبلة حسبما أكدت التقارير الروسية، أن الأهلي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع البوركيني محمد كوناتيه، وذكر موقع 'sport 24' الروسي أن الأهلي كان يفكر في ضم الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم بشكتاش التركي وجوستافو سوزا، ورغم ذلك، أصبح خيار كوناتي هو الأكثر تفضيلا.

من جانبه أكد المدير الرياضي لأخمات، رسلان جازاييف، بقاء محمد كوناتيه في صفوف الفريق، قائلًا:' محمد كوناتي مستمر مع الفريق، ولا توجد أي عروض رسمية لضمه، ولن نعلق على تلك التقارير'.

وكشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي لموقع قناة 'صدى البلد' عن عدم وجود مفاوضات بين الأهلي ومحمد كوناتيه للتعاقد معه الفترة الحالية، ولم يتم طرح اسمه من الأساس على السويسري مارسيل كولر، لكنها أخبار من وكلاء اللاعبين للتسويق للاعبيهم ليس أكثر.

ومع اقتراب الموسم فعليًا على بدايته واقتراب غلق باب الانتقالات الصيفية في الدوري المصري على نهايته بحلول 15 سبتمبر، يبدو أن الوضع الحالي الذي يفتقد فيه الأهلي إلى ضالته بالتعاقد مع مهاجم أجنبي سيستمر إلى الانتقالات الشتوية المقبلة، وانتهاء مفعول مسكن المهاجم الأجنبي سيكون متواجدًا خلال الـ 48 ساعة المقبلة.