سر تدخل الصين المفاجئ في الصراع بأراضي فلسطين.. فيديو

كشف العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي،إرسال الصين أسطول عسكري بالقرب من الشرق الأوسط، في ظل الحرب الراهنة التي تشنها قوات الاحتلال في غزة.

وقال محمود محيي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن إرسال الصين قوات عسكرية من أجل حماية مصالحها في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قدرتها على إقناع إيران عدم الدخول في حرب مع قوات الاحتلال.

سبب إرسال الصين قوات عسكرية للشرق الأوسط

وتابع: إرسال الصين لقوات عسكرية هدفها الرئيسي حماية إيران حال الدخول في إي حرب مع الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى إحداث معادلة قوية في المنطقة بعد إرسال قوات أمريكية بالقرب من الشرق الأوسط.

وأوضح محمود محيي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن  حزب الله يشن هجوما قويا على شمال إسرائيل، باستخدام الصواريخ الموجهة، موضحًا أن هذا الهجوم يعد الأعنف والأقوى من جانب حزب الله منذ فترة طويلة.

وكان المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، ليو بينجيو، نشر بيانا عن نشر سفن حربية صينية في الشرق الأوسط قائلا إن أسطول البحرية الصيني أبحر في مهمة مشتركة ويجري زيارات ودية للدول المعنية، وينبغي على الأطراف المعنية احترام هذه الحقائق ووقف المبالغة التي لا أساس لها.

وأوضحت وكالة الصين الرسمية شينخوا إن القوة أجرت مناورات مشتركة خلال زيارة إلى عمان الأسبوع الماضي،ثم وصلت في 18 أكتوبر إلى ميناء الشويخ في الكويت الواقع في الجزء الشمالي من الخليج العربي، في زيارة استغرقت 5 أيام انتهت أمس.

غضب في فرنسا بسبب تصريحات ماكرون

وأكمل: قوات الاحتلال قامت بإخلاء مواطنيها من المستوطنات بشمال إسرائيل، بالإضافة إلى إنشاء خيم للاجئين، لافتًا إلى عدد ضحايا حزب الله 40 شخصا منذ بداية الحرب، بجانب سقوط 10 قتلى من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار محيي الدين إلى أن هناك حالة استهجان في فرنسا تجاه ماكرون بعد اقتراحه فكرة إنشاء تحالف إقليمي للقضاء على الجماعات الإرهابية أبرزها «داعش»، بالإضافة إلى رغبته القوية في إدراج حماس كونها حركة إرهابية، معقبًا: «ما يفعله ماكرون نفاق سياسي».