3 أسباب وراء انخفاض سعر الذهب اليوم.. عيار 21 يتراجع 70 جنيها

شهدت أسعار الذهب خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا بشكل كبير على الرغم من استقرار الذهب في الأسواق العالمية، حيث سجلت الأسعار مستويات تاريخية لم تشهدها أسواق الذهب من قبل.

كشف لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب في تصريحات خاصة لـ «موقع قناة صدى البلد» عن سبب اختلاف سعر الذهب الآن في مصر عن الأسعار العالمية، حيث قال إن هناك ثلاث قواعد تتحكم في سعر الذهب في مصر، هي السعر العالمي بالدولار ، وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه ، والعرض والطلب في السوق المصري.

العرض والطلب

وأضاف منيب أن سعر الذهب في مصر في الوقت الحالي يخضع لعامل العرض والطلب فقط، خاصة مع زيادة الطلب على المعدن الأصفر مع نقص المعروض في الأسواق.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب سبب إقبال المواطنين على شراء الذهب هو التخوف من زيادة أسعار الذهب، مما ساهم في التدافع الكبير على شراء الذهب لحفظ أموالهم كنوع من الاستثمار والملاذ الآمن.

اهتمام الدولة بالسلع الاستراتيجية

قال لطفي منيب، إن الدولة في الوقت الحالي، تولي اهتمام كبير بتوفير سيولة دولارية لاستيراد السلع ذات الأهمية الاستراتيجية كالمحروقات والدواء والقمح.

وأضاف منيب أن إقبال بعض الشركات لتصدير الذهب لتوفير عملة صعبة لاستيراد بعض السلع الأخرى أدى لزيادة في أسعار الذهب في الأسواق المحلية نتيجة لزيادة الطلب عن المعروض بالسوق المحلي .

سعر الذهب في مصر سعر الذهب في مصر

المضاربة في الذهب

أكد منيب أن شراء الذهب الآن يعتبر نوع من المضاربة وليس ادخار أو استثمار، خاصة مع التقلبات السريعة في الأسعار، مشيرا أنه يمكن شراء الذهب بسعر مرتفع، مع احتمالية إرتفاع شديد أو انخفاض شديد في اليوم التالي.

انخفاض الذهب اليوم

أوضح منيب أسباب انخفاض الذهب في بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، حيث قال إن مع بداية التعاملات، لم يكن هناك طلبات بعد على المعدن الأصفر، وهو ما أدى لتراجع سعر، وبعد زيادت الطلبات ارتفع سعر الذهب مرة أخرى، وتراجع سعر الذهب عيار 21 في المتوسط بنحو 70 جنيها اليوم الثلاثاء.

سعر الذهب سعر الذهب

ماذا سيحدث اذا رفع الفيدرالي الفائدة؟

أكد منيب أن السوق المصري لن يتأثر برفع سعر الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، خاصة وأن السوق في مصر يرتبط بالعامل العرض والطلب فقط حالياً.

سعر الذهب العالمي اليوم.. توقعات بهبوط المعدن الأصفر في العام الجديد

سعر العملات الأجنبية اليوم مقابل الجنيه.. الإسترليني بـ30.24 جنيهًا