سر خطة تهجير الفلسطينيين للعراق.. لماذا عرض نتنياهو خريطة بدون غزة؟

أكد عمرو عمار، الباحث الجيو سياسي، أن أمريكا هي من فتحت قيود هجرة اليهود لفلسطين عام 1942، وفق برنامج وخريطة ومنهج استرشادي سيتم السير عليه مستقبلا، وملخصه الاستيلاء على كامل فلسطين وربما شرق الأردن، على أن تكون نهاية الخطة تهجير الفلسطينيين للعراق، قائلا:'دى الحدوتة الكبيرة بتاعت اليهود'.

وتابع الباحث الجيو سياسي قائلا: تم تقديم عطايا كبيرة للرئيس الراحل حسني مبارك ولكنه رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء، منوها بأن الحكومة المصرية قامت بعمل انصهار ديمجرافي بين الدلتا وسيناء من خلال الأنفاق، لتكون خط الدفاع الثالث لمصر وخط الدفاع الثاني لمصر هي فلسطين، وسوريا هي خط الدفاع الأول.

تهجير الفلسطينيين للعراق

وعلق عمار قائلا: إسرائيل تريد إسقاط الديون مقابل تهجير الفلسطينيين لإسرائيل، وهذا المخطط ضمن خطة السقوط الاقتصادي الإسرائيلي لمصر، لكن ما حدث أن الشعب المصري نزل للشوارع ورفض وناضل خروج الفلسطينيين من قطاع غزةـ، موضحا أن اليهود تخيلوا أن صناعة الديانة الإبراهيمية ستوصلهم لاحتلال الشرق الأوسط، وأتوقع تبادل للأسرى ونهاية الحرب وخروج شخص من السجون الإسرائيلية لقيادة السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى تقسيم فلسطين وإسرائيل ما قبل 1948، حيث تم تقسيم مساحة دولة إسرائيل بواقع 57 % من الحدود فقط، وبعد 1948 حصلت إسرائيل على 78%».

كما أكد أن هجوم الفصائل الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر الماضي تحت اسم «طوفان الأقصى» يؤكد أن الشعب الفلسطيني ثابت على الأرض ولن يكرر فكرة الهجرة خارج أرضهم، فضلا عن الموقف المصري الراسخ الذي يستمد وجوده من التاريخ والجغرافيا

وأوضح عمرو عمار، يوم 7 أكتوبر كشف سقوط أكذوبة الجيش الذي لا يقهر والجهاز الاستخباراتي والأمني الأقوى في العالم، كما أسقط قناع مجلس الأمن وقناع إيران وحزب الله، معتبرا أن المناوشات بين حزب الله وجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية «تمثيلية.. بيرموا طوب على بعض لحفظ ماء الوجه»، لافتا أن أحداث 7 أكتوبر أسقطت قناع الإعلام الغربي الذي يمارس التضليل لحد الآن ولم يتكلم عن أطفال فلسطين.

وأشار إلى أن اختزال المقاومة الفلسطينية في حركة حماس مغالطة كبيرة لا سيما أن المقاومة بدأت منذ عشرينيات القرن الماضي، لذلك اختزال المقاومة في حماس خطأ صعب.

جاء ذلك خلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد.