سر عبور 1000 دبابة مصرية في أول يوم لحرب أكتوبر .. فيديو

كشف السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن البطل أحمد الجواهرجي كان في أحد القاذفات الثقيلة المصرية- السوفيتية تي يو 16 التي هاجمت الرادارات الخاصة بالعدو الاسرائيلي ودمرتها.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القاذفات المصرية دمرت الرادارات الإسرائيلية في يوم 6 أكتوبر، مضيفا أن أحمد صادق الجواهرجي ضرب رادارات أم مرجم في عمق إسرائيل ودمرها بالكامل.

وأضاف أن القوات الجوية المصرية قصفت ثلاث مطارات إسرائيلية في سيناء ودمرتها بالكامل، مؤكدا أن المستهدف كان عبور 1000 دبابة يوم 6 أكتوبر فى أول يوم للحرب.

ولفت السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن دبابات الجيش الثالث عبرت من معابر الجيش الثاني بسبب الحاجز الركامي ونجحنا في عبور 1000 دبابة.

وقال إن الشعب المصري كان سعيدا بعد سماع عبور القناه يوم 6 أكتوبر، مضيفا أن يوم 7 أكتوبر صباحا قرأت التقارير وكان أول شئ حاولت القاذفات الإسرائيلية ضرب قواعدنا الجوية بنمط 5 يونيو 67 والتصدي للقوات المصرية التي عبرت ولكنها فشلت.

وأوضح السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن قواتنا الجوية من طراز ميج 21 تصدت للقاذفات الإسرائيلية واجبرتهم على الانسحاب وفشلوا .