سر علاقة راموس بـ مجانص محمد صلاح.. الفرعون لم ينسى دموعه أمام ريال مدريد وضياع فرحة المونديال

أثار محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، حالة من الدهشة والحيرة أيضًا، بعد احتفاله بهدفه الذي سجله في فوز فريقه على كريستال بالاس، أمس السبت، بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

واحتفل محمد صلاح، بهدفه عن طريق خلع قميصه، ليبرز عضلات جسده التي أثارت إعجاب الجماهير، كونه مهتم بلياقته البدنية وتكوينه الجسماني، حيث رصدت الكاميرات عضلتين على جانبي صدر اللاعب تشبهان أجنحة الطيور أو خياشيم السمك، في مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم.

محمد صلاح

وفي الوقت الذي شكك فيه البعض في صحة الصورة، على الرغم من حقيقتها، خرج بول إليس مصور وكالة «فرانس برس» من ملعب «آنفيلد»، الذي التقطها وأكد صحتها بعدما أثارت جدلًا واسعًا.

وقال الناقد الرياضي أحمد جلال، إن العضلات التي ظهرت على جانبي صدر محمد صلاح، تسمى بـ«العضلة المنشارية الأمامية».

وأضاف جلال، أن محمد صلاح منذ أن سقط مخلوع الكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا، في الإصابة الشهيرة عام 2018 أمام ريال مدريد، وهو يعمل بجدية لعدم تكرار هذه الإصابة التي حرمه سيرجيو راموس بسببها من استكمال نهائي البطولة، والغياب عن مباراة أوروجواي في افتتاح كأس العالم بروسيا 2018.

عضلة محمد صلاح

وتابع أن صلاح، بدأ يعمل على العضلة المنشارية الأمامية، ليكون جاهزًا لمثل هذه الإصابات التي قد يكون معرضًا لها مستقبلًا، حيث أصر صلاح على الاهتمام بتكوين عضلات في كامل جسده، ليكون جاهزًا على المستوى البدني مثلما الحال بالنسبة للفني.

وتعرف العضلة التي ظهرت في الصورة علميًا باسم «Serratus anterior muscle»، أو «العضلة المنشارية الأمامية»، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، كما تعرف العضلة بين الرياضيين باسم «عضلة الملاكم»، لأنها مسؤولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

عضلة محمد صلاح

وحتى تصل العضلة إلى هذه الدرجة من البروز، مثلما في حالة صلاح، تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، تتضمن رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

ويعمل محمد صلاح، بشكل قوي على جسده الذي اهتم به للغاية منذ إصابته الشهيرة عام 2018، عندما أسقطه راموس أرضًا، وتسبب في إصابته بخلع في الكتف، ليخرج من مباراة فريقه ضد ريال مدريد، في نهائي أوروبا، باكيًا بالدموع، لا سيما وأن هذه الإصابة حرمته من استكمال نهائي البطولة التي لو كان استكملها لساهم في تتويج فريقه باللقب الذي خسره وقتها لصالح ريال مدريد.

إصابة محمد صلاح الشهيرة

كما أن هذه الإصابة تسببت في سقوط دموع محمد صلاح، لتأكده أنها ستحرمه من المشاركة في مباريات الفراعنة بكأس العالم 2018، وضياع حلم 100 مليون مصري انتظر رؤية الفرعون بقميص الفراعنة، بعد غياب منتخبنا الوطني عن البطولة وقتها لمدة دامت 30 عامًا، إلا أنه شارك بداية من الجولة الثانية أمام روسيا، ثم شارك أمام السعودية، لكنه لم يقدم المستوى المنتظر منه، حيث أثرت الإصابة كثيرًا على أدائه.

محمد صلاح سيلعب مباراة ليبيا.. ناقد رياضي يكشف كواليس ضم اللاعبين المحترفين للمنتخب.. فيديو

«تشبه الخياشيم».. ما هي عضلة محمد صلاح التي أثارت حيرة الجماهير؟

إصابة محمد صلاح الشهيرة