سعاد حسني عانت من غيرة عبد الحليم حافظ وانتهت علاقتهما بـ «الغِ حجز غرفة النوم»

سعاد حسني وعبد الحليم حافظ وأربع سنوات من الحب والغيرة الشديدة، والغضب من فوضوية سعاد حيث كان حليم منظمًا جدًا.. بهذه الكلمات كشف الفنان الراحل سمير صبري أسرارًا عن سعاد حسني وقصة حبها مع العندليب الأسمر في كتابه حكايات العمر كله.

سعاد حسني وقصة حبها مع العندليب الأسمر

ذكر سمير صبري في كتابه، أنه بحكم علاقته بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، جعلته أحد الشهود على قصة حبه للسندريلا سعاد حسني وكيف كانت غيرته الكبيرة عليها لمدة أربعة سنوات.

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

غيرة عبد الحليم حافظ على سعاد حسني

كشف سمير صبري الصديق المقرب من السندريلا والعندليب، أزمة غيرة عبد الحليم عليها، وقال: «كان يحضر لها فيلمًا من إخراج يوسف شاهين يحمل اسم وتمضي الأيام، وكان عبد حليم حافظ في ذلك الوقت لعب كوتشينة الكومي، ولديه ذاكرة فظيعة في حفظ الأرقام وفجأة كان يوقف اللعب في منتصف الليل، ويأخذنا في سيارته الفيات السوداء، وهي واحدة من 5 سيارات يملكها، كانت موجودة في الجراج، ويقود حليم السيارة بحثًا عن سعاد».

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

وتابع سمير صبري في كتابه حديثها، وقال: «عبد الحليم كان يذهب أولًا إلى منزلها ليرى إن كانت سيارتها موجودة أم لا، ثم يمر على بعض العمارات التي اعتادت سعاد الذهاب إليها للعب الكوتشينة مع أصدقائها، فهي كانت تدمن البوكر، وينادي حليم على البواب ويسأله عن الموجودين في شقة فلان، ويقف تحت العمارة نصف ساعة أو ساعة، في انتظار سعاد، ثم يمل ويرحل، كان حليم يغار عليها بشدة، حتى من مجرد لعبة كوتشينة».

هل توجد وثيقة زواج بين سعاد وحليم؟

وأضاف: «4 سنوات من الحب والغيرة الشديدة، والغضب من فوضوية سعاد حيث كان حليم منظمًا جدًا، ولكني خلال هذه السنوات الأربعة، لم أشهد واقعة زواج، ولم أر وثيقة زواج، ولم تسكن سعاد شقة حليم، أو العكس، ولا أستطيع أن أؤكد كما يؤكد زملائي، وعلى رأسهم صديقي الإعلامي الكبير مفيد فوزي زواجهما، لكنني أؤكد قصة الحب بينهما، إضافة إلى موقف آخر شهدته بنفسي، قد يكون مؤشرًا على ارتباط أو نية ارتباط».

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

خلاف سعاد حسني وعبد الحليم حافظ

روى سمير صبري، ذكريات فترة زلزال كبير حدث في المغرب بمنطقة أغادير، وقال: «قررت إذاعة صوت العرب تنظيم حفلة كبيرة جدًا لدعم ضحايا الزلزال، وسافر حليم إلى المغرب، ضمن بعثة فنية كبيرة ضمت سعاد حسني، ورأسها يوسف بك وهبي، وعندما عاد عبد الحليم من المغرب، اتصل بيوسف وهبي، الذي كان ما يزال في الرباط».

قال عبد الحليم حافظ ليوسف بك وهبي: «إلغ حجز غرفة النوم التي حجزناها أنا وسعاد، خلاص الموضوع انتهى»، وأشار سمير صبري في كتابه إلى أن ما قاله حليم يعني أنه كان لديه نية للزواج أو ربما كان الزواج قائمًا، فقد حجزًا غرفة نوم في المغرب، لكن شيئًا ما أدى إلى إلغاء المشروع.

واختتم سمير حديثه، عن علاقة العندليب والسندريلا التي انتهت بإلغاء الزواج، وإلى سحب ترشيح سعاد حسني لبطولة فيلم «الخطايا»، ليذهب الدور إلى نادية لطفي.

من الذاكرة| نجيب محفوظ.. صديق أحمد مظهر المقرب ويرى سعاد حسني أعظم ممثلة

ميرفت أمين.. مذيعة متألقة ونجمة سينمائية أحرجت سعاد حسني وسجلت داخل منزل رشدي أباظة وسامية جمال

شقيقة سعاد حسني: شفتها فى المنام مبسوطة.. وأتمني تحويل كتابي عنها لمسلسل (خاص)

من الذاكرة.. فشل «الدرجة الثالثة» لسعاد حسني.. فنانة شهيرة هي السبب

في ذكرى ميلاد عبد الحليم حافظ.. طاردته شائعة الزواج من سعاد حسني والبلهارسيا سبب الرحيل