سعد الزنط: من يتهم حماس بتوريط العالم العربي مع إسرائيل هم رويبضة.. فيديو

كشف سعد سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، عن تطورات وتفاصيل الوضع في قطاع غزة وموقف الدول العربية، مؤكدا على عدم وجود خلاف بين إيران وإسرائيل.

وأشار خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، إلى وجود علاقة تاريخية بين الفرس واليهود، منوها أن حسن نصر الله أعلن عدم تدخل لبنان في الصراع الحالي في قطاع غزة، مما يشير إلى أن فلسطين تقف وحدها في الوقت الراهن.

وأضاف الزنط، أن الخطاب الفارسي والخطاب التركي متشابهان في عدم تدخلهما في الصراع، ولا يتوقع تغيير موقف إيران، في حين وصف موقف العرب بأنه مخزٍ للغاية. وقال إن ما حدث في 7 أكتوبر يعتبر إهانة لإسرائيل، مشبهًا ذلك بما حدث في 6 أكتوبر 1973.

وتابع الزنط بأنه لأول مرة تشهد إسرائيل المعركة داخل حدودها بمشاركة بريطانيا والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن حماس حققت انتصارًا عسكريًا مميزًا يشبه حرب أكتوبر 1973، ويتوقع أن تتوقف الحرب خلال أسبوع.

وأكد الزنط أن الاتهامات التي توجه لحماس بتوريط العالم العربي مع إسرائيل هي تهم غير مبررة، وأن مصر لن تسمح بمخطط لتهجير السكان في سيناء، مشيدًا بالقوة العسكرية المصرية في الوقت الحالي، معلقا: التاريخ لن يرحم أولئك الذين يفرطون في قضية فلسطين، وأن مصر هي إحدى الدول التي دفعت أعباءً اقتصادية وسياسية في سبيل حل الأزمة الفلسطينية.

واختتم الزنط بأن حماس أصبحت جزءًا لا يتجزأ ورمزًا للشعب الفلسطيني، وأن للشباب الفلسطيني عقيدة وشكلًا جيدًا يُراه العالم الآن.