سعر البيض اليوم الجمعة.. كرتونة «الأحمر» ترتفع جنيه

تباين سعر البيض اليوم الجمعة 6 يناير 2023 في مصر، في ظل توقعات بارتفاع  أسعار البيض، خاصة في ظل تلاعب الأسواق السودة في الأسعار وارتفاع سعر الأعلاف نتيجة ارتفاع سعر الدولار.

سعر البيض اليوم

وفقا لبيان الإتحاد العام لمنتجي الدواجن، سجل البيض الأبيض اليوم الجمعة مستوى 75.75 جنيه للطبق، ليصل إلى الأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 81 وحتى 83 جنيهًا للطبق، وسجل سعر طبق البيض البلدي مستوى 85.75 جنيه، ليصل إلى الأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 91 وحتى 93 جنيهًا.

وارتفع سعر طبق البيض الأحمر بقيمة جنيه، ليسجل نحو 79.75 ليصل إلى الأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 85 وحتى 87 جنيهًا.

سعر البيض اليوم سعر البيض اليوم

أزمة الأعلاف في الأسواق

في ذات السياق، أكد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الأسابيع الماضية شهدت عدة اجتماعات مع وزير الزراعة، من أجل تحديد الكميات التي يجب الإفراج عنها من أعلاف الدواجن، مشيرًا إلى أن ما يجب الإفراج عنه شهريا من أعلاف الدواجن يجب أن تتراوح بين 500 إلى 550 ألف طن شهريا.

وأضاف محمود العناني خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن السوق السوداء انتعشت خلال الفترة الماضية بسبب عدم إفراج الحكومة عن كميات كبيرة من أعلاف الدواجن، موضحا أن هذه أعلاف الدواجن التي تم الإفراج عنها ذهبت للسوق السوداء بسبب جشع التجار، مما أدى إلى عدم انخفاض أسعار أعلاف الدواجن.

سعر الدولار اليوم الجمعة 6 يناير 2023 في 10 بنوك

سعر الذهب اليوم الجمعة 6 يناير 2023 بعد تحقيق أعلى قفزة أسبوعية