سعر الجنيه الذهب يرتفع 600 جنيه خلال 24 ساعة

قال أمير رزق عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن سعر الجنيه الذهب ارتفع بمحلات الصاغة لعاملة في مصر ليسجل أعلى مستوى له في التاريخ، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر الأوقية في السوق العالمي.

سعر الجنيه الذهب

وأضاف عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، في تصريح لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر الجنيه الذهب، ارتفع 600 جنيه خلال أقل من 24 ساعة، ليصل إلى مستوى 12400 بختام تعاملات الخميس.

وذكر رزق، أن سعر الجنيه الذهب ارتفع بحوالي 600 جنيه، بعد زيادة جرام الذهب عيار 21 بأكثر من 75 جنيها في أسواق الذهبن مع ارتفاع سعر الأوقية عالميا، لتسجل 1803 دولارات.

وأردف عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن سعر الذهب في مصر اليوم من عيار 18، زاد 65 جنيها بختام تعاملات اليوم، ليصل إلى 1329 جنيها بدلا من 1264 جنيها للجرام الواحد في أسواق الذهب.

سعر الجنيه الذهب سعر الجنيه الذهب

أسباب ارتفاع الذهب

أكد الدكتور فرج عبد الله، الخبير الاقتصادي، أن العديد من العوامل تتحكم في سعر الذهب محليا وعالميا بسبب الأحداث التي يشهدها العالم، موضحا أن الحرب الروسية الأوكرانية دفعت العديد من الدول والأفراد لاقتناء الذهب.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الذهب هو وسيلة للادخار الأمن وليس وسيلة للاستثمار، موضحا أن الاستثمار في مشروع إنتاجي أفضل من الاستثمار في الذهب.

الأعلى في التاريخ.. سعر أوقية الذهب بمصر يرتفع 2300 جنيه في 24 ساعة

أحمد الكأس يكشف كواليس زيارة الرئيس السيسي لـ نادي شربين الرياضي