سعر الحديد اليوم الجمعة 2024 في الأسواق بعد رفع الفائدة 2%

سجلت أسعار الحديد اليوم الجمعة 2-2-2024، مستويات مرتفعة في الأسواق والشركات، حيث بلغت أسعار الحديد في شركة عز نحو 65 ألف جنيه للطن للمستهلك وذلك بعد قيام البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه أمس الخميس بواقع 2%.

ويستعرض موقع قناة صدى البلد أسعار الحديد اليوم الجمعة خلال السطور التالية:-

أسعار الحديد والأسمنت اليوم أسعار الحديد والأسمنت اليوم

أسعار الحديد اليوم

سجلت أسعار الحديد اليوم في شركة بيانكو مستوى 62 ألف جنيه للطن للمستهلك، واستقرت أسعار الحديد في شركة بشاي عند مستوى 63.200 جنيه للطن.

أسعار الحديد في مصر

سجل سعر حديد الكومي نحو 62.100 جنيه للطن

بلغ سعر حديد المراكبي نحو 63 ألف جنيه للطن

استقر سعر حديد عطية نحو 63 ألف جنيه للطن

رفع سعر الفائدة 2%

كشف البنك المركزي المصري عن أسباب رفع سعر الفائدة 2% خلال اجتماعه الأول في عام 2024، ليصل سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى %21.25 %22.25 و%21.75 على الترتيب.

أسباب رفع سعر الفائدة 2%

وقال البنك المركزي خلال بيان، أنه المتوقع أن يتباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي 2023/2024 مقارنةً بالعام المالي السابق له، على أن يتعافى تدريجيًا فيما بعد، وجاء ذلك تماشيًا مع التطورات الفعلية للبيانات وكذا التداعيات السلبية الناجمة عن حالة عدم الاستقرار الإقليمي واضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر على قطاع الخدمات، وفيما يتعلق بسوق العمل، استقر معدل البطالة ليسجل 7.1% خلال الربع الثالث من عام 2023.

واصلت المعدلات السنوية للتضخم العام والأساسي انخفاضها لتسجل 33.7% و34.2% على الترتيب، في ديسمبر 2023، مدفوعةً بالأثر الإيجابي لفترة الأساس، في حين تشير التطورات الحالية إلى استمرارية الضغوط التضخمية وارتفاعها عن نمطها المعتاد، وهو ما ينعكس على تضخم كل من السلع الغذائية وغير الغذائية، ومن المتوقع استمرار تلك الضغوط في ضوء إجراءات ضبط المالية العامة، وكذا تواصل الضغوط من جانب العرض بالإضافة إلى ذلك، ساهم ارتفاع معدل نمو السيولة المحلية عن متوسطه التاريخي في تصاعد الضغوط التضخمية.

وجاءت البيانات الواردة منذ اجتماع لجنة السياسة النقدية السابق في ديسمبر 2023، بما في ذلك بيانات التضخم، أعلى من المتوقع. وستستمر الضغوط التضخمية واسعة النطاق في التأثير على أنماط الاستهلاك والتسعير، بالإضافة الي ذلك، قد ينتج عن التوترات الجيوسياسية واضطراب الملاحة البحرية ارتفاع حالة عدم اليقين حول معدلات التضخم العالمية والمحلية.

وفي ضوء ما سبق، ترى لجنة السياسة النقدية تصاعد المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم. وبالتالي قررت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس وذلك بهدف الحد من توقعات التضخم وتقييد الأوضاع النقدية للحفاظ على مسار نزولي لمعدلات التضخم.

وستستمر اللجنة في تقييم توازنات المخاطر بهدف تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط، ولن تتردد في استخدام كافة ادواتها المتاحة لتقييد الأوضاع النقدية، كما تؤكد اللجنة على أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة.