سعر الدواجن اليوم الاثنين 16 يناير 2023 في المزارع والأسواق 

سجل سعر الدواجن اليوم الاثنين 16 يناير 2023، استقرارا في الأسواق المصرية، مع ثبات أسعار الأعلاف عند 24 ألف جنيه للطن الواحد في الشركات.

سعر الدواجن اليوم

سجل سعر الدواجن البيضاء اليوم الاثنين، استقرارا في المزرعة عند 55 جنيهًا للكيلو الواحد، ويتراوح بين 60 وحتى 62 جنيهًا للمستهلك المحلي، مع ثبات سعر طن الأعلاف عند 24 ألف جنيه.

أسعار الدواجن

سجلت أسعار الدواجن الحمراء، اليوم الاثنين، استقرارا في المزرعة عند مستوى 57 جنيهًا لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 62 وحتى 64 جنيهًا.

سعر الدواجن اليوم سعر الدواجن اليوم

سعر الكتكوت

في صباح تعاملات الاثنين في المزارع المصرية؛ سجل سعر الكتكوت الساسو نحو 12 جنيهًا، كما بلغ سعر الكتكوت الأبيض نحو 11 جنيهًا، وسجل الكتكوت البلدي 7.25 جنيه، مع ثبات سعر كيلو أمهات الدواجن عند مستوى 49 جنيها للكيلو الواحد.

سعر البانية اليوم

سجل سعر البانية، اليوم الاثنين، مستوى يتراوح بين 140 وحتى 150 جنيهًا، كما سجل سعر الوراك نحو 62 جنيهًا، ووصل سعر الشيش إلى 118 جنيهًا.

أزمة أعلاف الدواجن

أكد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الأسابيع الماضية شهدت عدة اجتماعات مع وزير الزراعة، من أجل تحديد الكميات التي يجب الإفراج عنها من أعلاف الدواجن، مشيرًا إلى أن ما يجب الإفراج عنه شهريا من أعلاف الدواجن يجب أن تتراوح بين 500 إلى 550 ألف طن شهريا.

وأضاف محمود العناني خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن السوق السوداء انتعشت خلال الفترة الماضية بسبب عدم إفراج الحكومة عن كميات كبيرة من أعلاف الدواجن، موضحا أن هذه أعلاف الدواجن التي تم الإفراج عنها ذهبت للسوق السوداء بسبب جشع التجار، مما أدى إلى عدم انخفاض أسعار أعلاف الدواجن.

منتجي الدواجن يستغيثون: الأعلاف تذهب للسوق السوداء بسبب جشع التجار .. فيديو

ضبط 2.7 طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بالجيزة.. صور