سعر الدواجن اليوم الاثنين في الأسواق

سجل سعر الدواجن اليوم في مصر، ارتفاعا جديدا في الأسواق المصرية، مع ثبات سعر طن العلف عن مستوى متقارب لـ 23000 جنيه خلال تعاملات الاثنين 26 ديسمبر 2022.

سعر الدواجن اليوم في مصر

ارتفع سعر الدواجن اليوم في مصر، خلال التعاملات الصباحية، في المزرعة والسوق المصرية، ليسجل كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة مستوى 44 جنيها، ليصل سعر الكيلو للمستهلك بين 48 جنيها وحتى 50 جنيها.

أسعار الدواجن

زادت أسعار الدواجن الساسو، اليوم الاثنين، ليسجل الكيلو الواحد في المزرعة نحو 60 جنيها، وتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 65 جنيها وحتى 67 جنيها.

الدواجن سعر الدواجن اليوم في مصر

أسعار الكتاكيت في مصر

سجلت أسعار الكتاكيت في مصر؛ ارتفاعا في المزرعة، ليسجل الكتكوت الأبيض بين 3.5 جنيه وحتى 3.75 جنيه، كما زاد سعر الكتكوت الساسو، ليسجل بين 4 جنيهات وحتى 4.25 جنيه.

بلغ سعر أمهات الدواجن، اليوم الاثنين، مستوى 38 جنيها للكيلو الواحد، ذلك بعد ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء والساسو والكتاكيت.

استثمارات صناعة الدواجن

في وقت سابق، استعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، الجهود التى تمت فى مجال حماية وتدعيم الثروة الداجنة بإعتبارها من القطاعات التى تم تحقيق الاكتفاء الذاتى بها.

وأشار وزير الزراعة الى أن صناعة الدواجن تستوعب حوالى 3 مليون عامل ، وتبلغ حجم الاستثمارات فيها حوالى 100 مليار جنيه، لافتا الى انه تم عمل قاعدة بيانات تعتمد على حصر دقيق لأنشطة الثروة الداجنة تشتمل على (المزارع – معامل التفريخ – مصانع الأعلاف – المجازر – منافذ بيع الأدوية)، مع توفير أراضي لإقامة مشروعات الثروة الداجنة في المناطق الصحراوية، ودعم الحصول على موافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بخلو المنشآت المعزولة من مرض أنفلونزا الطيور،حيث تم الحصول على الموافقة على إعتماد 37 منشأة بهدف تشجيع وفتح أسواق للتصدير لهذا القطاع.

شعبة الدواجن: سعر البيض يرتفع في الأسواق.. الكرتونة تصل إلى 90 جنيها في بعض المناطق

وزير الزراعة: صناعة الدواجن تستوعب 3 ملايين عامل باستثمارات 100 مليار جنيه