سعر الدولار و«الغزالة رايقة» أكثر ما بحث عنه سكان مصر على جوجل في 2022

كشقت شركة «جوجل» مساء اليوم الأربعاء، عن قوائم علميات البحث الأكثر انتشارا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2022 ، على محرك البحث، الأمر الذي يكشف اهتمامات سكان المنطقة بمختلف الموضوعات.

أكثر ما بحث عنه المصريين على محرك جوجل

ووفقا لتقرير «شركة جوجل» فإن «سعر الدولار مقابل الجنيه» تصدر المشهد وجاء في المرتبة الأولى في مصر فيما حل «مؤتمر المناخ» الذي استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ المرتبة الثانية، وكانت أغنية «الغزالة رايقة» من فيلم 'من أجل زيكو' على قمة قائمة الترفيه.

أكثر ما بحث عنه السعوديين على محرك جوجل

أما في المملكة العربية السعودية، تصدرت منصة التعليم الذكي «مدرستي» قائمة علميات البحث، وحل في المرتبة الثانية «نظام نور» لمتابعة سلوك ومواظبة الطلاب في المدرسة إلكترونيا، كما جاءت  الإعلامية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة، التي لاقت حتفها برصاص إسرائيلي، من بين أكثر الشخصيات بحثاً.

معايير اختيار موضوعات البحث

وأوضح بيان «جوجل»، أنه تم إعداد  القوائم من خلال النظر إلى المواضيع والأسئلة التي لاقت اهتماماً متزايداً من الأفراد مقارنةً بالعام الماضي.

وتابع: يعتمد أكثر من ثلثي الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البحث لمتابعة الأخبار، بنسبة 74% في الإمارات و62% في السعودية و68% في مصر'.

عوشة السويدي.. معلومات عن فتاة العرب التي احتفل بها جوجل