سعر الذهب اليوم الأحد.. عيار 21 يسجل مستويات تاريخية

استقر سعر الذهب في محلات الصاغة، في صباح تعاملات اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022، بعد أن سجل أمس السبت مستويات تاريخية جديدة ليربح سعر جرام الذهب عيار 21، نحو 65 جنيهًا في ختام التعاملات.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، مستوى 1897 جنيهًا، ليربح خلال يوم أمس 74 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21، نحو 1660 جنيهًا، ليربح خلال تعاملات أمس الثلاثاء نحو 65 جنيهًا للجرام.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18، إلى 1423 جنيها، ليربح خلال تعاملات أمس نحو 56 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم في مصر

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14، مستوى 1100 جنيهًا، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 12، مستوى 942 جنيهًا، على أن لا تشمل هذه الأسعار على المصنعية التي تفرضها الصاغة والتي تتراوح ما بين 1 و2% من في حالة الشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وصل سعر الجنيه الذهب صباح اليوم الأحد، إلى مستوى 13280 جنيهًا، كما وصل سعر أوقية الذهب في السوق العالمي نحو 1797.

سعر الذهب اليوم

أسباب زيادة أسعار الذهب

كشف لطفي منيب نائب رئيس شبعة الذهب في وقت سابق، أسباب الزيادة التاريخية التي شهدتها أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الماضية، حيث قال إن ارتفاع أسعار الذهب في مصر مرتبطة بسعر صرف الدولار مقابل الجنيه في الظروف العادية، أي أن ارتفاع سعر الدولار يؤدي إلى زيادة في أسعار الذهب.

سعر جرام الذهب سعر جرام الذهب

وأضاف لطفي، أن ارتفاع أسعار الذهب تعود إلى زيادة الطلب على الذهب مع نقص المعروض منه، خاصة وأن الدولة المصرية تعطي الأولوية لاستيراد السلع الاستراتيجية كالقمح والدواء، وإن الذهب ليس أولوية في الوقت الحالي.

سعر الدولار اليوم في البنوك خلال العطلة المصرفية

سعر الذهب عالميًا بعد التراجع في ختام تعاملات أمس