14 ديسمبر يحدد مصير سعر الذهب في مصر .. تفاصيل

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت استقرارا لليوم الثاني على التوالي، بعد أن سجل خلال الأيام الأخيرة مستويات تاريخية، لم يشهدها سوق المعدن الأصفر من قبل في مصر.

وتعرض الذهب خلال اليومين السابقين لتذبذب كبير في الأسواق بين ارتفاع وهبوط، ليستقر الذهب عيار 21، عند مستوى 1700 جنيهًا للجرام.

كل تاجر بسعر مختلف

قال أمير رزق عضو شعبة الذهب، في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد» إن تجار الذهب في مصر لا يلتزموا بأسعار الذهب الرسمية، مشيرا إلى أن الأسعار متضاربة في محلات الصاغة المختلفة.

اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم

وأضاف رزق  أن الشعبة حددت سعر 1700 جنيهًا لجرام الذهب عيار 21، بينما استقر سعر الذهب عيار 18، عند مستوى 1457 جنيهًا للجرام.

الفرجة على الذهب فقط

نصح عضو شعبة الذهب المواطنين والمستثمرين، عدم شراء الذهب في الوقت الحالي، والانتظار ليوم 14 ديسمبر الجاري، وذلك لمعرفة قرار الفيدرالي بشأن السياسية المالية، ورفع سعر الفائدة.

سعر الذهب في السعودية

وأوضح رزق، أن الفيدرالي إذا رفع سعر الفائدة بنسبة 50 نقطة، فإن أسعار الذهب في مصر سترتفع بشكل كبير، بينما إذا أقدم الفيدرالي على رفع الفائدة بنسبة 75 نقطة، فإن الذهب سيهبط على المستوى العالمي، وسيشهد استقرار في مصر.

ارتفاع كبير في منتصف العام

توقع رزق، أن المعدن الأصفر قد يشهد ارتفاعا كبيرا خلال منتصف العام القادم، بسبب ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المتوقع أن تصل سعر أوقية الذهب على المستوى العالمي، نحو 3000 دولار، وهو ما قد يؤدي وصول سعر جرام الذهب في مصر، إلى 2300 جنيهًا.

الشعبة لا تملك السيطرة على التجار

قال رزق، إن التجار لا يلتزمون بالأسعار الرسمية التي تحددها الشعبة، موضحًا أن الشعبة لا تملك السيطرة عليهم.

وأضاف رزق، أن التجار قديما كانوا يلتزمون بتسعيرة الشعبة، والتي كان يتم الاتفاق عليها من خلال اجتماعات، بينما الآن الشعبة أصبحت غير قادرة على فرض سيطرتها على التجار.

 

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك وشركات الصرافة

سعر العملات العربية اليوم مقابل الجنيه.. الدرهم الإماراتي بـ6.71 جنيه