سعر الذهب ينهار لأدنى مستوى خلال شهرين عالميا مع صعود الدولار

انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوياته في 8 أسابيع، الخميس، وسط صعود الدولار ورهانات على رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سعر الفائدة بنسبة كبيرة لترويض التضخم الآخذ في الارتفاع.

هبوط تاريخي في أسعار الذهب

هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1688.49 دولار للأونصة بحلول الساعة 0740 بتوقيت جرينتش بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ 21 يوليو في وقت سابق من الجلسة.

سعر الذهب سعر الذهب

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1698.10 دولار، وفق ما أوردت سكاي نيوز عربية.

صعود الدولار

ارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، دون فارق كبير عن المستوى الأعلى له خلال عقدين والذي سجله الأسبوع الماضي، فيما عززت بيانات التضخم الأكبر من المتوقع الرهانات على تشديد كبير للسياسة النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

سعر الذهب سعر الذهب

ويتم تسعير العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الاتحادي الآن على أساس فرصة بنسبة 37 بالمئة لرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 100 نقطة أساس خلال اجتماع السياسة النقدية المقرر الأسبوع المقبل.

 

سعر الذهب سعر الذهب

ويعتبر الذهب عادة أداة للتحوط من التضخم لكنه لا يدر عائدا لذلك فهو حساس لأسعار الفائدة وعائدات سندات الخزانة.

ومن ناحية أخرى، قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا، الأربعاء، إنه ينبغي على محافظي البنوك المركزية المثابرة في محاربة التضخم على نطاق واسع.

 

سعر الذهب سعر الذهب

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 19.44 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.1 بالمئة إلى 905.16 دولار، وتراجع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2141.30 دولار.

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس