سعر الذهب عالميًا بعد التراجع في ختام تعاملات أمس

استقر سعر الذهب على المستوى العالمي اليوم السبت، مع بداية العطلة الأسبوعية والتي تُغلق حينها سوق الأسهم، وذلك بعد أن حقق الذهب مكاسب كبيرة مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

سعر الذهب عالميًا

سجلت العقود الفورية للذهب، نحو 1797.63 دولار، ليحقق تراجع بقيمة 5.47 دولار مع نهاية التعاملات الأسبوعية، وأغلقت العقود الآجلة للذهب تعاملات الأسبوع على تراجع بقيمة 5.60 دولار، ليسجل نحو 1809.60 دولار.

أوقية الذهب أوقية الذهب

سعر المعادن النفيسة

حققت المعادن النفيسة ارتفاعًا في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، لتسجل أوقية الفضة للعقود الآجلة نحو 23.25 دولار، بزيادة قدراه 0.41 دولار، كما ربحت العقود الفورية للفضة، نحو 0.38 دولار، لتسجل نحو 23.14 دولار.

وتراجع معدن البلاتينيوم في السوق العالمي عند نهاية التعاملات الأسبوعية، ليسخر نو 25.79 دولار، ليسجل نحو 1019.11 دولار.

تراجع متوقع للذهب

على الرغم من المكاسب الكبيرة التي حققها الذهب في الآونة الأخيرة، لكن المعدن الأصفر لا يزال يواجه محفوفًا بالمخاطر في العام المقبل، حيث من المتوقع أن يحافظ الفيدرالي الأمريكي على السياسة النقدية الأمريكية التشددية ، حيث يرى الخبراء أن مسار المعدن الأصفر في العام الجديد سيكون تنازليًا.

وتوقع محللون اقتصاديون في شركة الأبحاث البريطانية Metals Focus انخفاض متوسط أسعار الذهب بنسبة 10٪ العام المقبل، لتصل إلى أدنى مستوى لها في الربع الرابع عند أدنى مستوى لها في 4 سنوات عند حوالي 1500 دولار للأوقية.

ارتفاع جديد في سعر الذهب اليوم

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم في البنوك المصرية