سعر الذهب اليوم في مصر بعد ارتفاعه عالميا 

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022، استقرارا خلال التعاملات الصباحية، مع تحرك طفيف في سعر أوقية الذهب في السوق العالمي.

سعر الذهب اليوم

استقر سعر الذهب اليوم في مصر من عيار 21، نحو 1630 جنيها بمحلات الصاغة العملة في مصر، كما بلغ سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات من نفس العيار نحو 13400 جنيه خلال التعاملات الصباحية.

ثبت سعر الذهب اليوم عيار 24، حوالي 1863 جنيهًا للجرام، وهو أعلى سعر له في تاريخ السوق المصري، كما بلغ سعر أوقية الذهب وزن 31 جراما من نفس العيار، مستوى 57753 جنيها، وسجل سعر الذهب في مصر عيار 18 بمحلات الصاغة في التعاملات الصباحية مستوى 1397 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم

كما تحركت أسعار الذهب في السوق العالمي، خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث ارتفع سعر أوقية الذهب في السوق العالمي، بنسبة 0.01%، لتسجل مستوى 1797 دولارا.

أسباب ارتفاع سعر الذهب

قال لطفي منيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب، إن أسعار الذهب في مصر شهدت زيادات متتالية، لتصل إلى أعلى ارتفاع في الصاغة المصرية.

وأضاف نائب رئيس الشعبة العامة للذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية، في تصريح خاص لـ موقع قناة صدى البلد، أن ارتفاع أسعار الذهب بمصر يرجع إلى سببين رئيسين.

وتابع لطفي، أن السبب الأول في ارتفاع أسعار الذهب بمصر نقص المعروض من الخام عن طلبات السوق حيث تقوم بعض الشركات بتصدير الذهب الخام لإستخدام المتحصلات الدولارية في شراء سلع أخري ليست بأهمية الذهب كسلعة إستراتيچية يمكن أن يستند عليها الاقتصاد القومي.

تقلبات أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل مستوى مرتفعا

الذهب يرتفع بشكل جنوني في التعاملات المسائية.. عيار 21 يسجل سعر تاريخي