علاقة تراجع أسعار الذهب بانخفاض الدولار.. فيديو

كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، حقيقة وجود ارتباط بين انخفاض سعر الذهب في السوق، والانخفاض الملحوظ في سعر الدولار.

سعر الذهب

وقال ميلاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الأسواق تغير بصفة عامة نظرة لطبيعة كل مهنة؛ وفي المجمل فإن هناك هدوءًا نسبيًا في حركة تداول الذهب حاليًا والطلب عليه.

وأضاف هاني ميلاد، أن هذه العوامل ساهمت في انخفاض الطلب على شراء الذهب؛ مشيرًا إلى أن هناك من اشترى المعدن الأصفر من أجل جني الأرباح؛ للاستفادة من فارق السعر بعد ارتفاع السعر؛ وهو أمر ساهم في دفع حركة الشراء لبعض الوقت.

ارتفاع سعر الذهب في البورصة العالمية

وأضاف أن سعر الذهب في البورصة العالمية ارتفع بقيمة 25 دولارًا؛ وهو أمر ربما يُسهم في ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن انخفاض الأسعار يدعو لخوف المواطنين من الإقبال على الشراء؛ عكس الإقبال الكبير عند ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.

وأوضح أن سعر جرام الذهب عيار 21 تخطى 1650 جنيهًا، لافتًا إلى أنه يتوقع ارتفاع أسعار الذهب عالميًا خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الإقبال على الشراء، الفترة الأخيرة؛ تسبب في ارتفاع الأسعار التي شهدها المعدن الأصفر، في هذه الآونة.

ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب مساء اليوم.. عيار 21 يصعد 60 جنيها 

مستقبل أسعار الذهب بعد الانخفاض الملحوظ.. تطور مفاجئ عالميًا.. فيديو