سعر السكر المعبأ اليوم الخميس.. يتراجع 2 جنيه في الأسواق

سجل سعر السكر اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، تراجعا مع بداية التعاملات، بعد الزيادات التاريخية التي لاحقت أسعار المنتج الاستراتيجي بضغط ضعف المعروض المحلي.

سعر السكر المعبأ اليوم الخميس يتراجع 2 جنيه

واتخذت الحكومة، إجراءات عدة للتصدي لـ ارتفاع سعر السكر وباقي السلع الاستراتيجية، وذلك عن طريق رفع الكميات المعروض في الأسواق، وتوفير الحصيلة الدولارية اللازمة لاستيراد السلع الاستراتيجية.

سعر كيلو السكر اليوم

وسجل سعر كيلو السكر اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، انخفاضا في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، مع زيادة المعروض من المنتج الاستراتيجي مع ضعف المعروض.

ووفقا لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية، انخفض سعر كيلو السكر المعبأ في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بما يقرب من 2 جنيه، ليكون متوسط سعر الكيلو في المحلات نحو 32 جنيها.

 

سعر السكر المعبأ سعر السكر المعبأ

أسعار السكر في المحلات التجارية

وخلال الفترة الماضية، قفزت أسعار السكر في المحلات التجارية، ليصل إلى مستوى تاريخي، مع نقص المعروض من المنتج الاستراتيجي، بعد ارتفاع الطن بنسبة وصلت لـ 100% خلال أقل من 60 يوما.

أسعار السكر والسلع أسعار السكر والسلع

 

خفض أسعار السلع

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق وضبط الأسعار.

وجاء ذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغُرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ورؤساء ومسئولي عدد من الغرف التجارية، وممثلي عدد من الشركات الخاصة بالسلع الغذائية والتجار.

 

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه تم رصد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه سبق أن اجتمع برئيس اتحاد الغرف التجارية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم محافظ البنك المركزي، والوزراء المعنيين لعرض بعض المطالب، ولذا تم التنسيق لعقد هذا الاجتماع.