سعر السكر والزيت اليوم الأحد بعد تطبيق مبادرة خفض الأسعار

سجل سعر السكر والزيت مستويات متراجعة في الأسواق، اليوم الأحد 15-10-2023، وذلك بعد تطبيق مبادرة خفض الأسعار التي أطلقتها مجلس الوزراء لتخفيف العبء عن المواطنين.

ويستعرض موقع قناة «صدى البلد» سعر السكر والزيت في الأسواق وذلك بعد خفض أسعار السلع الاستراتيجية بنسب تتراوح بين 15 وحتى 25%.

سعر السكر والزيت

سجل سعر السكر مستوى 27 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر الزيت 700 مللي ما بين 30 وحتى 35 جنيهًا، بينما وصل سعر اللتر إلى ما بين 38 و45 جنيهًا.

وأعلن مجلس الوزراء في وقت سابق، عن طرح مبادرة لخفض أسعار السلع الاستراتيجية والذي وصل عددها إلى 7 سلع منها  'السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة'،واللحوم والدواجن والبيض'.

ومن المقرر أن تستمر المبادة لمدة 6 أشهر، من خلال التعاون مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، حيث أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنها قامت بزيادة المعروض من السلع بمنافذها لتحقيق التوازن السلعي في السوق والمساهمة في إنجاح المبادرة.

وأكد الدكتور أحمد كمال  معاون  وزير التموين، أنه سيتم الرقابة على الأسواق، للتأكد من التزام المنافذ بتخفيض الأسعار فضلاً توافر المعروض.