سعر برميل خام برنت يتحطى 80 دولارا بعد موجة تراجعات

سجل سعر برميل خام برنت، استقرارا خلال آخر التعاملات، عند مستوى متقارب من 80 دولارا للبرميل، في ظل المخاوف المتعلقة بالطلب وتراجع علاوة مخاطر الحرب التي حفزت عمليات بيع خلال الأسبوع الماضي.

سعر برميل خام برنت

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، ارتفاعا عند مستوى 47 سنتا أو 0.59 % ليصل إلى 80.01 دولار للبرميل عند التسوية، وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 75.74 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 41 سنتا أو 0.54 %

وفي وقت متأخر من عمليات التداول يوم الخميس، هزت تعليقات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) التي أشارت إلى زيادات محتملة في أسعار الفائدة في المستقبل أسواق الأسهم والنفط الخام الآمال في ارتفاع الطلب.

وسعر خام برنت أقل بنحو 20 دولارا للبرميل من الذروة التي بلغها في سبتمبر.

وتشير بيانات صادرة من الصين يوم الخميس إلى أن جهود السيطرة على انخفاض التضخم في مواجهة ضعف الطلب لا تزال تمثل تحديا لصناع السياسات في البلاد.

وتراجعت أسعار المستهلكين الصينيين في أكتوبر تشرين الأول إذ أشارت المقاييس الرئيسية للطلب المحلي إلى ضعف ليس له مثيل منذ فترة الوباء، في حين ألقت زيادة الانكماش في مؤشر أسعار المنتجين بظلال من الشك على فرص التعافي الاقتصادي واسع النطاق.