شعبة الدواجن تعلن سعر كرتونة البيض بعد زيادة طن العلف

شهدت أسعار الدواجن وسعر كرتونة البيض، ارتفاعًا كبيرا في السوق المصري، بالتزامن مع القفزات التاريخية التي شهدتها أسعار العلف بعد انخفاض المخزون.

كرتونة البيض ترتفع لـ 80 جنيها

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر كرتونة البيض قفز ليتراوح بين 70 جنيها وحتى 73 جنيها في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 80 جنيها.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر كيلو الفراخ البيضاء ارتفع ليسجل نحو 33 جنيهخا في المزرعة، و40 جنيها للمستهلك المحلي، معقبًا أن أسعار الدواجن قفزت بعدما ارتفع سعر طن العلف ليصل إلى 17 ألف جنيه في بض الشركات.

اقرأ أيضا.. تحرير 514 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة

وأردف السيد، أن أسعار الدواجن وكرتونة البيض في السوق المصري ليست عادلة، وتظلم المربي، وذلك بعد الارتفاعات التاريخية التي لاحقت اسعار العلف في مصر.

البيض البيض

وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن بعض مربي الدواجن في مصر، توقفوا عن الإنتاج بشكل مؤقت، لحين حل أزمة ارتفاع اسعار العلف في مصر، مضيفًا: أن أسعار الدواجن والبيض ستشهد قفزت مستمرة إن لم تُحل أزمة ارتفاع أسعار العلف.

وناشدت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الجمارك المصرية، بسرعة الإفراج عن كميات كبيرة من الذرة والصويا المستوردة، لأن المربي تكبد خسائر فادحة في ظل ارتفاع أسعار العلف.