سعر كيلو السكر اليوم الجمعة في الأسواق

بكم سعر كيلو السكر اليوم الجمعة في الأسواق؟، من أكثر الكلمات البحثية الرائجة على محركات البحث المختلفة، خاصة بعد ارتفاع أسعار السكر خلال الأيام الأخيرة.

ويستعرض موقع قناة «صدى البلد» سعر كيلو السكر اليوم الجمعة في الأسواق:-

سعر كيلو السكر اليوم

سجل سعر كيلو السكر اليوم الجمعة ما بين 40 إلى 45 جنيها، وذلك حسب اختلاف النوع والجودة، في ظل توافر مخزون استراتيجي للسكر يكفي حتى إبريل 2024، بينما بلغ سعر السكر في المنافذ التموينية نحو 27 جنيهًا للكيلو.

السكر السكر

أزمة السكر في مصر

أكد حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أزمة السكر التي تشهدها مصر السبب الرئيسي فيها يرجع إلى عدم ضخ المصانع كميات إضافية تواجه طلب السوق علي السكر محليا مما ساهم في تفاقم وانتشار أزمة الاحتكار، بالإضافة إلى تراجع الإنتاج المحلي، موضحا أن ارتفاع السكر قد يكون من ضمن تبعات التضخم وارتفاع الأسعار الذي طال جميع السلع تقريبا علي مستوى العالم وليس في مصر فقط.

وقال المنوفي في تصريحات صحفية اليوم، أن المصانع الحكومية والخاصة لم تعد توفر أي كميات للوكلاء منذ أكثر من شهر تقريبا، وتكتفي فقط بعرض المخزون المتبقي لديها من خلال البورصة السلعية، بواقع 250 طنا أسبوعيا لكل شركة وهو أقل بكثير من احتياجات المواطنين، وفوجئنا بأسعار خيالية يباع بها السكر في المحال التجارية، بسعر يصل إلى ٤٨ جنيها.