سعر كيلو السكر اليوم الخميس في الأسواق بعد زيادة الطن 100% 

سجل سعر كيلو السكر اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023، ارتفاعا جديدا في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، مع زيادة الطلب اليوم على المنتج الاستراتيجي مع ضعف المعروض.

سعر كيلو السكر اليوم

وزاد سعر كيلو السكر في أسواق التجزئة، ليصل إلى مستوى تاريخي، مع نقص المعروض من المنتج الاستراتيجي، بعد ارتفاع الطن بنسبة وصلت لـ 100% خلال أقل من 60 يوما.

سعر كيلو السكر اليوم في الأسواق

ووفقا لـ شعبة المواد الغذائية بغرفة إسكندرية وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، زاد سعر كيلو السكر الضعف خلال 60 يوما، ليصل سعر الطن 35 ألف جنيه من أرض المصنع خلال تعاملات اليوم، مقارنة بـ 17 ألف جنيه في يوليو الماضي.

 

سعر كيلو السكر اليوم

 

أسعار السكر في الأسواق

وتسائل حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية: «ما الداعي لكل هذه الزيادة في أسعار السكر؟»، موضحا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من السلعة الاستيراتيجية بنسبة 95%، حيث يتم إنتاج 2.8 مليون طن سنويا، في حين أن معدل الاستهلاك يتراوح بين 3.1 و3.2 مليون طن.

وعن أسعار السكر في أسواق التجزئة المصرية، بلغ متوسط سعر كيلو السكر في السوق المحلي بين 35 جنيهًا للسكر المعبأ الشعبي وحتى 40 جنيهًا للسكر المعبأ الفاخر.

كما بلغ متوسط سعر السكر وزن 750 جرامًا بين 27 جنيها وحتى 30 جنيهًا.