«سفاح الجيزة».. بلاغ للتحفظ على أمواله.. وأسر الضحايا تناشد سرعة إجراءات التصريح بدفن الضحايا

في تطور جديد بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«سفاح الجيزة» والمتهم فيها «قذافى ف»، بقتل أربعة أشخاص حتى الآن وهم «زوجته وشقيقتها وصديقه وسيدة».

وقال وفي الدين فؤاد، محامي أسرة الضحية الرابعة، إن أسر الضحايا تناشد الطب الشرعي سرعة إنهاء الإجراءات لاستلام تصاريح الدفن والرفات.

ولفت إلى أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام طالبوا فيه بمناسبة التحقيقات مع المتهم في قضايا نصب وسرقة مقترنة بجريمة قتل المجني عليه المهندس «رضا عبداللطيف» بالقضية رقم 9969 لسنة 2015 إداري الهرم، والمحاضر أرقام 16341،11882 لسنة 2015، استجواب المتهم في جرائم السرقة والنصب والتحفظ على هذه الأموال حيث إنها في يد آخرين والخوف من التبديد.

كما طالب المحامي وفي الدين فؤاد في بلاغه، تحريات المباحث واستجواب شقيق المتهم حيث إنه هارب حتى الآن، وأيضا العاملين معه سواء في القاهرة أو الإسكندرية وباقي المحافظات التي كان يعمل بها.

بداية الواقعة

كان قد نجح قطاع الأمن العام من كشف لغز اختفاء سيدة ومهندس عام 2015 والعثور على جثثهم هياكل عظمية مدفونه داخل شقة بالجيزة.

توصلت تحريات مفتشي قطاع الأمن العام بمشاركة ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة فيما تبلغ لقسم الأهرام عام 2015 من المدعو «ق ف ع» 49 سنة، مالك مكتبة، مقيم بالمريوطية، بغياب زوجته 34 سنة، ربة منزل، وبحوزتها مبلغ 335 ألف جنيه.

إخلاء سبيل

في وقت لاحق اتهم أهلية المتغيبة زوجها المذكور «المبلغ»  بأنه وراء غيابها لوجود خلافات بينهما وبعرضه على النيابة العامة آنذاك أخلي سبيله.

قتل صديقه

كما تبين من التحريات أن زوجها المذكور 'مقيد الحرية' «لتنفيذ عقوبة الحبس لمدة سنة بسجن الاستئناف منتحلًا اسم صديقه رضا «الُمبلغ بغيابه أيضًا وبحوزته مبلغ 300 ألف جنيه بتاريخ 25 أبريل 2015».

بالعرض على النيابة وباستخراج المتهم المذكور ومواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بانتحاله اسم صديقه المدعو «رضا»  49 سنة، مهندس بالسعودية، له محل إقامة بهضبة الأهرام وآخر ببولاق الدكرور- تربطهما علاقة صداقة وشراكة عمل، عقب قيامه بقتله بدافع التخلص منه لسابقة قيام المجني عليه بتحويل مبالغ مالية له لاستثمارها في مجال شراء وبيع الشقق السكنية ونظرًا لتعثره ماليًا بالتزامن مع عودته من الخارج وخشية افتضاح أمره عقد العزم على قتله.

مادة سامة

كما اعترف المتهم المذكور بقيامه عقب ذلك بقتل زوجته وقرر أنه نظرًا لسابقة وجود خلافات بينهما لاستيلائها منه على مبالغ مالية عقد العزم على قتلها حيث أعد مادة سامة قام بدسها لها في الطعام خلال تواجدهما بمحل إقامتهما، ونقلها إلى الشقة السابق دفن جثة صديقه بها وقام بدفنها بأرضية إحدى غرفها.

وتم بإرشاد المتهم الانتقال إلى الشقة التي قام بدفن الجثتين بها وأمكن استخراج هيكل عظمي لصديقه المجني عليه من أرضية إحدى غرف الشقة.

كما تم استخراج هيكل عظمي آخر لزوجته المجني عليها تولت النيابة العامة التحقيق.

قتل شقيقة زوجته

اعترف المتهم بقتل «عاملة بمكتبة» خاصة به، ومقيمة بدائرة قسم الأهرام «شقيقة إحدى زوجاته»، حيث قرر المتهم بسابقة ارتباطه بها  في غضون شهر فبراير عام 2015 بعلاقة قبل زواجه من شقيقتها أثناء عملها طرفه ومع اقتراب موعد عقد قرانه على شقيقتها هددته بفضح أمره؛ فعقد العزم على التخلص منها وقتلها.

أوهم أهلها بهروبها للتمثيل

أضاف المتهم بقيامه باستدراج المجني عليها إلى شقة مواجهة للشقة السابق دفن جثتي «زوجته، صديقه» بها وقام بخنقها ودفنها بملابسها بإحدى غرفها وأوهم أهليتها بهروبها والسفر خارج البلاد مع أحد الأشخاص للعمل بمجال التمثيل والإعلانات؛ فلم يقوموا بتحرير محضر بغيابها.

وعد عاملة مكتبة بالزواج وسرق فلوسها وقتلها

كما قتل المتهم، عاملة بمحل أدوات كهربائية «خاص بالمتهم» ومقيمة بدائرة قسم أول المنتزة بالإسكندرية والمحرر عن غيابها المحضر إداري، قسم أول المنتزة، حيث اعترف بسابقة وعده لها بالزواج منها وتحصله منها على مبلغ 45 ألف جنيه «قيمة بيع شقة ملكها» ولدى إلحاحها في استعادة المبلغ أو إتمام الزواج بها قام باستدراجها إلى مخزن «كائن بمنطقة العصافرة بالإسكندرية» بزعم إعطائها بضاعة بقيمة المبلغ وقام بخنقها ودفنها بملابسها داخل المخزن.

سفاح الجيزة.. أغرب جرائم قتل لـ٤ ضحايا حتى الآن واعترافات بالسرقة والنصب والتزوير

«ضحيتان جديدتان لسفاح الجيزة».. قذافي قتل شقيقة زوجته وعاملة بمكتبه ودفنهما تحت البلاط