سفيرة نوايا حسنة.. دنيا سمير غانم تساند متضرري الزلزال وتخصص صفحتها لدعمهم

أعلنت الفنانة دنيا سمير غانم تخصيص صفحتها الرسمية بموقع انستجرام، للمساندة في إغاثة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا.

دنيا سمير غانم عن زلزال تركيا وسوريا

كتبت دنيا سمير غانم في حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات انستجرام: «طبعًا كلنا شايفين ومتابعين بألم كبير الزلزال اللي حصل في تركيا وسوريا وساب وراه آلاف الضحايا ودمار وخسائر لأسر بأكملها».

وتابعت الفنانة دنيا سمير غانم: «وأنا كسفيرة نوايا حسنة ليونيسف بطلب من كل حد يقدر يتبرع إنه يستخدم اللينك اللي في البيو عندي علشان يساعد يونيسف تقدم مساعدتها الفورية لكل الأطفال والأسر المتضرره من الزلزال».

وفي سياق متصل، طالبت النجمة يسرا الاتحاد الأوروبي، رفع العقوبات الاقتصادية عن دولة سوريا وذلك عقب الدمار الذي سببه الزلزال خلال اليومين الماضيين.

دنيا سمير غانم عن زلزال تركيا وسوريا دنيا سمير غانم عن زلزال تركيا وسوريا

يسرا عن زلزال سوريا

كتبت الفنانة يسرا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات انستجرام: «في كل ساعة تمر تخسر سوريا مواطنًا جديدًا، ويفقد أطفالها طفولتهم».

وتابعت الفنانة يسرا تعليقها بعد زلزال سوريا: «يجب على الجميع الآن تقديم يد العون، نطالب الاتحاد الأوروبي برفع الحصار والعقوبات الاقتصادية بعد كم الدمار الذي تعرض له الشعب السوري الشقيق.. أين حقوق الإنسان و أين ذهبت الإنسانية؟».

وفي سياق متصل، أعلنت عدد من الفنانات استعدادهم لتبني الأطفال الناجين من كارثة الزلزال الذي وقع في سوريا وتركيا، وراح ضحيته العديد من الأسر والمفتقدين حتى الان الذين لم يتم العثور عليهم، وتواصل فرق الإغاثة والإنقاذ العثور عليهم.

تبني الأطفال المتضررين من الزلزال

أعلنت الإعلامية الكويتية حليمة بولند، عن رغبتها في تبني طفل سوري تم انتشاله من تحت الأنقاض بعد أن ضرب زلزال مدمر أنحاء سوريا وتوفيت عائلته بالكامل.

ونشرت حليمة بولند عبر حسابها على سناب شات مقطع فيديو تقول فيه: شفتم كلكم أكيد الفيديو اللي عرضته للطفل السوري اللي فقد كل أهله وذويه، في زلزال تركيا وسوريا، أنا أريد آخذه يعيش معي بالكويت ومع بنوتاتي وأكون أمه.

وأضافت: أنا اليوم أسأل ايه هي الإجراءات؟ وايه هي قوانين التبني في الكويت... كيف يكون التبني؟ ما هي الخطوات والإجراءات والتفاصيل المطلوبة لإحضار وتبني هذا الطفل.. يا ريت أصحاب الاختصاص يتواصلوا مع إدارة أعمالي للضرورة القصوى.

المتضررين من الزلزال المتضررين من الزلزال

دنيا سمير غانم تعود لـ رمضان 2023 بمسلسل صراع الفصول.. تفاصيل

ابنة فيروز: والدتي وصفت دنيا سمير غانم بالفنانة الشاملة.. واعتزلت لهذا السبب

يسرا تطالب الاتحاد الأوروبي برفع الحصار عن سوريا بعد الزلزال

فنانات تطلبن تبني الأطفال الناجين من زلزال سوريا وتركيا

كندة علوش في مخيم الزعتري للاجئي سوريا بعد الزلزال