سفير فرنسا يشيد بجهود مصر لحل الأزمة السودانية واستضافة القاهرة لقمة جوار السودان

أشاد السفير الفرنسي بالقاهرة مارك باريتي، بالجهود التي تبذلها مصر لحل الأزمة السودانية واستضافة القاهرة اليوم الخميس، لقمة دول جوار السودان.

وقال السفير الفرنسي -في كلمته مساء اليوم خلال احتفال السفارة بمناسبة العيد القومي لفرنسا- إن فرنسا تدعم كل التحركات التي من شأنها التوصل إلى تسويات سلمية.

وفيما يتعلق بالتعاون الثنائي، قال السفير الفرنسي إن مصر وبلاده تربطهما علاقات صداقة قوية، مشيرا إلى تبادل الزيارات بين مسئولي البلدين.

وأكد أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة باريس التي عقدت مؤخرا ومشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مؤتمر المناخ العام الماضي بشرم الشيخ تعكسان عمق العلاقات بين البلدين، وأشاد مجددا بحسن تنظيم مصر الرائع لفعاليات مؤتمر المناخ.

وأوضح أن العالم شهد خلال العامين الماضيين أحداثا عديدة، على رأسها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على العديد من البلدان منها مصر التي اعتمدت على القمح الفرنسي كما اعتمدت باريس على مصر بالنسبة للغاز.

وبدأ الاحتفال بعزف وغناء النشيدين الوطنيين لمصر وفرنسا، وشارك في الاحتفال لفيف من الوزراء والسفراء ورجال الأعمال والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين.