سفير مصر في كندا: إقبال المصريين للتصويت في انتخابات الرئاسة مدعاة للفخر

كتب- محمد أبوالمجد:

أعرب السفير أحمد حافظ سفير مصر في كندا، عن سعادته بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، قائلًا: «سعداء بالمشاركة في العمل والواجب الوطني وسعداء بالجالية المصرية في كندا، فهي جالية كبيرة بالفعل، رغم أن المسافات كبيرة».

إقبال المصريين للتصويت في انتخابات الرئاسة بكندا

وقال السفير أحمد حافظ في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» على فضائية «صدى البلد» مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الأحد، إنه من المشرف قدوم كم كبير من المصريين من مناطق كثيرة من كندا للإدلاء بأصواتهم، موضحًا أن اليوم الأحد هو ثالث أيام التصويت في كندا.

مشهد مشرف من أعضاء الجالية المصرية بكندا

وتابع السفير أحمد حافظ: «شيء مشرف للغاية ومدعاة للفخر بأن هناك أسر بأكملها تأتي برجال ونساء وكان هناك مشاركة للشباب وبقوة سواء في لجنة الانتخابات في أطوة أو في اللجنة الفرعية في القنصلية العامة في مونتريال، ولذلك نحن سعداء بحرص المصريين على القدوم للتصويت وممارسة حقهم الدستوري رغم الطقس القارس وسقوط الثلوج في الشوارع'.

وأردف سفير مصر في كندا: «أن الحس الوطني هو القاسم المشترك بين كل المواطنين وهو ما لاحظناه خلال تواجد الجالية المصرية بالسفارة، فهناك احساس لدى أجيال كاملة بدورهم وانتمائهم وانتماء أولادهم لمصر ووعيهم، فبالرغم من بُعد كندا عن مصر، لكن أعضاء الجالية المصرية متابعين جيدين جدًا للأوضاع في مصر، ولبرنامج صالة التحرير أيضًا».

وأوضح، أن أعضاء الجالية المصرية بكندا جاءوا للمشاركة في رسم في رسم مستقبل المصريين ولديهم حس ووعي، مؤكدًا: 'المواطن يدلي يمكنه الإدلاء بصوته من خلال بطاقة الرقم القومي بغض النظر عن مدة سريانها فضلًا عن جواز السفر الساري، ويمكن التصويت من الجانب المصري سواء للمقيمين في كندا أو حتى للمواطن الزائر'.